اتحاد رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط انتخب المولى رئيسة له

27-10-2017

عقد اتحاد رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط جمعيته العامة العاشرة في مقر جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان على مدى يومين. وتم انتخاب رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان الدكتورة دينا المولى رئيسة للاتحاد لمدة سنتين، ورئيس جامعة حلوان الدكتور ماجد نجم نائبا للرئيس، والأعضاء الثلاثة: عميد كلية العلوم والفنون الجميلة في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان الدكتور علي حمية، الأستاذ في جامعة طهران الدكتور بهروز غطميري والأستاذ في جامعة الأردن الدكتور شيرين قاقيش.

وشكرت المولى في كلمتها أعضاء الاتحاد على الثقة الكبيرة التي منحوها إياها، وخصت بالشكر المدير الإقليمي لمكتب الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط إرفيه سابوران والرئيس السابق للاتحاد رئيس جامعة الإسكندرية الدكتور رشدي زهران، معربة عن عزمها على استكمال مسيرة النجاح التي حققها الاتحاد، ومؤكدة سعيها "لتطوير المشاريع التي تخدم الثقافة والتعليم العالي الجامعي انطلاقا من الثقة والصداقة التي منحها الاتحاد، إذ تشكل المدماك الأساسي للنجاح في المهمة الجديدة".

وعرضت برنامج عملها الذي يتمحور حول "إنشاء ملتقى دائم بين أعضاء الاتحاد وتعزيز الإجراءات والآليات التعاونية لرصد المشاريع العلمية والثقافية التي سنعمل معا على تطويرها".

وشددت المولى على أن "التنوع مصدر غنى للجامعات في أداء رسالتها السامية لبناء مستقبل أفضل للطلاب، وهو ما يطمح اليه الجميع داخل مجتمعات الشرق الأوسط"، مشيرة إلى أن مهمتها "ترتكز على معاني الأخوة والمساواة والتنوع المرادفة للفرنكوفونية، فهذه المعاني رافقت على الدوام مسيرتي كأستاذ باحث".

يذكر أن الاتحاد يضم 48 جامعة ومؤسسة فرنكوفونية للتعليم العالي عاملة في منطقة الشرق الأوسط من 13 دولة.