انطلاق الانتخابات في سيدة اللويزة في الكورة ومنع الشعارات الحزبية داخل الحرم

27-10-2017

انطلقت صباح اليوم الانتخابات الطالبية في جامعة سيدة اللويزة في الكورة، بمشاركةالطلاب من كليات: الانسانيات،العمارة والتصميم والفنون الجميلة، ادارة الاعمال والاقتصاد، الهندسة، العلوم الطبيعية والتطبيقية وكلية العلوم التمريضية والصحة.

وكانت قد بدأت عملية الإقتراع حسب قانون الصوت الواحد على أساس الكليات عند التاسعة صباحا، وسستمر حتى الثانية من بعد الظهر في أجواء تنافسية تطغى عليها الروح الديموقراطية.

والمنافسة بين لائحتين، واحدة تحمل شعار"الشباب الناشط" مدعومة من "القوات اللبنانية"، "التيار الوطني الحر"، "الكتائب" و"المستقبل"، ولائحة شعارها "صوت الشباب" مدعومة من "تيار المردة" و"الحزب القومي السوري" لكسب سبع مقاعد طالبية في الكليات الستة .

وتمت الإنتخابات بإشراف مكتب شؤون الطلاب يعاونها لجنة من الطلاب وفريق عمل من الهيئة الإدارية والأكاديمية في الجامعة لتأمين حسن أداء اليوم الانتخابي،الذي شهد إقبالا كبيرا من قبل الطلاب الذين مارسوا حقهم في اختيار مجلس الطلاب الذي يمثلهم. كما حضرت جمعية"lade" لمراقبة الانتخابات.

واكد مدير الجامعة الاب فرانسوا عقل خلال جولته في اليوم الانتخابي الطالبي "ان الجامعة تشهد انتخابات طالبية لا نيابية، وهذا ما توجهنا به للطلاب وما نؤكد عليه مرة اخرى في هذا اليوم، حيث يخيم على الجامعة جو من الديموقراطية والمحبة والاحترام وحرية الرأي المختلف".

وشدد الاب عقل "ان هذا ما تربي عليه الجامعة طلابها لانها تتبع المنهج الاميركي في التعليم والذي يساعد الطالب في تنشئته على الممارسة الديموقراطية الصحيحة باسمى معالمها الحضارية".

واوضح عقل "اننا قد منعنا مختلف الشعارات الحزبية داخل حرم الجامعة مع كامل احترامنا لها ولمن تمثل، وذلك ايمانا منا اننا في هذه الجامعة تحت راية علم واحد وهو جامعة سيدة اللويزة .