خمس مزايا "غريبة" يتمتع بها نيمار في باريس سان جرمان

27-10-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41126482

يعامل النجم البرازيلي نيمار في فريق باريس سان جرمان معاملة خاصة، ويتمتع بمزايا قد لا تعجب بعض زملائه. وكشفت جريدة فرنسية عن خمس مزايا عجيبة في عقده، ومن بينها أنه وليس المدرب، له الحق في اختيار من يسدد ركلات الجزاء.كشفت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية عن مزايا غريبة يتمتع بها البرازيلي نيمار دا سيلفا (25 عاما) في عقده مع باريس سان جرمان، الذي انتقل إليه هذا الصيف قادما من برشلونة الإسباني، مقابل 222 مليون يورو، في أكبر صفقة في تاريخ كرة القدم. وقالت الصحيفة إن تلك المزايا لا تعجب بعض زملاء نيمار في الفريق، المملوك لمؤسسة قطرية حكومية.

لكن ما دام الفريق يلعب بهذا الشكل الناجح حتى الآن منذ قدوم نيمار إليه فإن "وضعية الديفا"، (معبودة الجماهير)، التي يتمتع بها نيمار لن تتسبب في مشاكل، حسب ما نقل موقع فوكوس الألماني.

وهذه المزايا الخمسة هي:

أولا: غير مسموح لزملائه الالتحام معه بقوة أثناء الحصص التدريبية.

ثانيا: لنيمار كل الحرية خلال المباريات ويعفى من القيام بالواجبات الدفاعية، فهذه الأخيرة لها لاعبون آخرون.

ثالثا: يخصص له لوحده اثنان من المدربين البدنيين ينتظرون رهن إشارته هو فقط ولا أحد غيره.

رابعا: نيمار هو اللاعب الوحيد في الفريق، الذي من حقه أن يضع على حقائبه شعاراً خاصاً به هو، أما بقية زملائه فيجب أن يضعوا فقط شعار باريس سان جرمان.

خامسا: بداية من الموسم القادم بإمكان نيمار نفسه، وليس المدرب، أن يختار من يسدد الركلات الحرة وركلات الجزاء. وذلك على عكس الموسم الحالي، الذي يتقاسم فيه اللاعب البرازيلي تسديد ركلات الجزاء مع زميله اديسون كافاني، نجم منتخب أروغواي.

وجدير بالذكر أن باريس سان جرمان، في ظل وجود نيمار، يتربع هذا الموسم على عرش الدوري الفرنسي. كما نجح أيضا في الفوز بالمباريات الثلاث، التي خاضها في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، وألحق في واحدة منها بفريق بايرن ميونيخ هزيمة مؤلمة، أقال بايرن بسببها كارلو أنشيلوتي من تدريب الفريق.

صلاح شرارة