سرقات بالجملة تطال ديبلوماسيين في منطقة الجناح... هذا ما يحصل

26-10-2017 ليبانون فايلز

علم موقع "ليبانون فايلز"، ان عمليات نشل تحصل يومياً في منطقة بئر حسن والجناح، وهي تطال سيدات يتم نشل حقائب اليد منهن، اثناء صعودهن الى السيارات في المواقف، والشكاوى باتت بالعشرات، والسرقات تتم عبر عصابة كبيرة تقسم عملها في اكثر من موقف، عبر شابين على كل دراجة نارية، شاب يسرق وآخر يكون على الدراجة ينتظره للإنطلاق نحو احياء المنطقة القريبة.
آخر ضحايا عمليات النشل كانت سيدة ديبلوماسية كانت في سوبر ماركت في منطقة الجناح، واثناء وضعها الاكياس في سيارتها مرت دراجة نارية من خلفها وقامت بنشل حقيبة اليد الخاصة بها، وكان هاتفها في داخلها، فصرخت السيدة الاجنبية والتي تتبع لسلك ديبلوماسي في إحدى السفارات، ومن بعدها طلبت هاتفا من سيدة كانت مارة في المكان وشهدت على ما حصل، لإبلاغ المعنيين وقوى الامن الداخلي.
هذه الحادثة ليست الأولى في المنطقة هناك، وعمليات النشل تحصل يوميا في المنطقة وبالعشرات، كما انها ليست المرة الاولى التي تحصل العملية ضد ديبلوماسيين وعاملين في السفارات نظرا لان المنطقة تعج بالسفارات العربية والأجنبية.
هذه المسألة باتت بحاجة الى حل سريع عبر نشر عناصر متخفية في سيارات داكنة الزجاج في المناطق التي تتكرر فيها السرقات يوميا، عسى ان يتم توقيف هؤلاء الذين يضربون صورة لبنان أمام السلك الديبلوماسي.