سلامة يفتتح غدا المنتدى السنوي للمسؤولية الاجتماعية للشركات

25-10-2017

ينعقد المنتدى السنوي السابع للمسؤولية الاجتماعية للشركات، عند التاسعة والنصف من قبل ظهر غد الخميس، في فندق "فينيسيا"، برعاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة وحضوره، وهو من تنظيم "سي.أس.آر. ليبانون"، ويشارك فيه أكثر من 800 شخصية من القطاعين العام والخاص ولا سيما رؤساء المصارف والشركات الكبرى وغرف التجارة وجمعيات سيدات ورجال الاعمال، وسفراء وممثلي منظمات دولية وبيئية واجتماعية وأهليه ومناطقية وأساتذة جامعات وخبراء في لبنان.

بعد كلمة سلامة في حفل الافتتاح، يستضيف المنتدى 30 متحدثا من الأبرز في حقل الاستدامة و"مسؤولية الشركات" في العالم، حضروا من فرنسا ولندن والولايات المتحدة واوستراليا والاردن والامارات.

وسيشهد المنتدى اطلاق العديد من المبادرات الاجتماعية الوطنية والجامعية. وستتم مواجهة للمرة الاولى في بيروت بين الخبيرين الدوليين المعروفين مالين بايكر ودايفيد كونور عن أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وأجندة 2030.

ويشمل المنتدى محاور أبرزها: كيفية تحقيق أقصى قدر ممكن من النمو والارباح في مقابل الاستدامة والتأثير الاجتماعي، إيضاح القيمة الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات التجارية، دور قادة الأعمال في الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، أهداف الامم المتحدة للتنمية المستدامة كفرص تجارية، صعود العلامات التجارية الاجتماعية المدفوعة بالغاية، إطلاق قوة القطاع التجاري في نقل التأثير الاجتماعي، دور التكنولوجيا في الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية للشركات، والتعليم من أجل مجتمع مستدام: دعم مدارس المستقبل.