افتتاح مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في القاع بتمويل أميركي

25-10-2017

افتتحت بلدية القاع مركز المطالعة والتنشيط الثقافي في المبنى الجديد الخاص بالمركز، الممول من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية USAID - OTI، في حفل ضم ممثل مدير المشروع في OTI كريستوفر بايثون فاعليات محلية وحضور دولي.

بداية،أشار بايثون في كلمته الى "ان المركز ليس مجرد مبنى يمثل مساحة للشباب والاهل، وافراد المجتمع لكي يتعلموا سويا، بل لخدمة شباب القاع والاجيال المقبلة، شاكرا "كل من ساهم في بنائه خصوصا بلدية القاع التي قامت بتأهيل قنوات لمياه الري لترشيد المياه"، مشيرا الى ان "مشاريع جمعية OTI ما زالت مستمرة".

وأكد رئيس بلدية القاع بشير مطر "ان هذا المشروع، يدخلنا على الري الحديث فيصبح الانتاج اكثر وثبات المزارع في اراضيه، لافتا الى "بدء تنفيذ البحيرة بعد يومين التي بدورها ستصبح سياحية وزراعية، اضافة الى آبار على الطاقة الشمسية بتمويل من الصندوق العربي الكويتي وبراد زراعي ممول من USDP ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وشدد مطر "ان الشعب القاعي شعب مقاوم وايقونة في محاربة الارهاب ويجب ان يكون هناك قوة وشراكة اقتصادية مع محيطنا اللبناني والسوري لصناعة السلام وليس الخطابات التي لا تفيد، ومهمتنا كبلدية هي اعمار القاع ومصيرها مصير ضيعة نموذجية وقوية ومفروزة الاراضي، شاكرا "الشعب والحكومة الاميركية والفرنسية على الدعم الدائم للبلدة.

وكانت كلمة شكر لممثل جمعية SOS الفرنسية للبلدية والجهات المتعاونة.

وفي الختام، كانت كلمة لمنفذ المشروع فادي الثوم.