لجنة الزراعة أقرت الاجازة للحكومة الانضمام الى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون

24-10-2017

عقدت لجنة الزراعة والسياحة اجتماعا برئاسة النائب أيوب حميد وحضور وزير الزراعة غازي زعيتر والنواب: نعمة الله ابي نصر، جيلبرت زوين، ايلي ماروني، طوني ابو خاطر، سليم كرم، عباس هاشم، قاسم عبد العزيز. كما حضر الاجتماع رئيس مصلحة الصناعات الزراعية مريم عيد ورئيسة دائرة البرامج في وزارة الزراعة ماجدة مشيك.

بعد الاجتماع، اصدرت اللجنة بيانا، جاء فيه:

"عقدت لجنة الزراعة والسياحة اجتماعا لها في حضور الاعضاء ومعالي وزير الزراعة الاستاذ غازي زعيتر.

درست اللجنة مشروع القانون الوارد في المرسوم رقم 1551 تاريخ 6/10/2017 الرامي الى الاجازة للحكومة اللبنانية الانضمام الى الاتفاق الدولي لزيت الزيتون وزيتون المائدة لعام 2015.

بعد المناقشة والتداول والاستماع الى الايجابيات المرجوة للانضمام الى مثل هذا الاتفاق الدولي اقرت اللجنة مشروع القانون بالموافقة باجماع الاعضاء على الاجازة للحكومة الانضمام الى هذا الاتفاق، آملين من دولة رئيس مجلس النواب عرضه على اول لجلسة ممكنة للهيئة الهامة تمهيدا لاقراره.

كما تقرر عقد جلسة للجنة الاسبوع المقبل لمناقشة رؤية وزارة الزراعة وحاجاتها المستقبلية. وتتوجه اللجنة للحكومة متمنية عليها ايلاء موضوع دعم وزارة الزراعة بما يعطيها القدرة على تحقيق متطلبات الواقع الزراعي ودعمه وخصوصا لجهة زيادة موازنة الوزارة لما في ذلك من اهمية من دعم الاستقرار وايجاد فرص عمل جديدة".