قائد القطاع الغربي لليونيفيل زار مرجعيات دينية في صور تمتينا للعلاقة

24-10-2017

جال قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجديد الجنرال رودولفو سغانغا المرجعيات الدينية في صور، ضمن إطار اللقاءات التي تهدف الى تمتين العلاقة بين اليونيفل والمرجعيات الدينية والسلطات المحلية والى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما.

واستهل لقاءاته بزيارة للمطران شكرالله نبيل الحاج والذي هنأه بمنصبه الجديد وتمنى له التوفيق بمهامه "من أجل إستتباب الأمن والإستقرار في جنوب لبنان". ونوه ب"مدى التقارب والمودة بين اليونيفيل والشعب اللبناني". كما أثنى على "الإنجازات القيمة للكتيبة الإيطالية ودعمها للسكان المحليين عبر إنجاز المشاريع الخدماتية والإنمائية العديدة في معظم القرى والبلدات الجنوبية". 

كما زار الجنرال سغانغا المطران ميخائيل أبرص الذي وجه تحية خاصة لإيطاليا وشعبها لوقوفهم الدائم إلى جانب لبنان، مشددا على "العلاقات التاريخية التي تربط لبنان بإيطاليا وتحديدا بالفينيقيين الذين بنوا علاقات قديمة مع شعوب صقلية وسردينيا". وعبر عن "أهمية التعاون مع السلطات المحلية والمرجعيات الروحية في جنوب لبنان في سبيل إنجاح مهمة اليونيفيل".

وتوجه سغانغا لكل من الحاج وأبرص بالشكر على حفاوة إستقبالهم، معربا عن فخره للمشاركة في مهمة اليونيفيل في جنوب لبنان كقائد للقطاع الغربي. معبرا عن إحترامه للمرجعيات الدينية في لبنان "المتميز بالتعايش المشترك بين مختلف أطيافه وهي الميزة التي تجعل من لبنان نموذجا حضاريا فريدا من نوعه في العالم".