قطاع المرأة في "العزم" يُشارك في ملتقى المسؤولية الاجتماعية‎

24-10-2017

شارك قطاع المرأة في تيار "العزم" ممثلاً بمسؤولة القطاع جنان مبيض سكاف في الملتقى الثالث حول "المسؤولية الاجتماعية ودور المرأة القيادية في تعزيز التنمية المستدامة" الذي نظمه مجلس المرأة العربية، برعاية امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وبالتعاون مع منظمة المرأة العربية ومجلس المرأة القومي .
وذلك بحضور وزير الصحة والسكان المصري أحمد عماد الدين راضي، ومدير عام منظمة المرأة العربية، د.ميرفت التلاوي إضافة إلى شخصيات مهتمة بشؤون المرأة من الوطن العربي.
وقد توزعت محاور المؤتمرعلى الشكل التالي: السياسات العربية تجاه المرأة ، وأهمية البعد الاقتصادي والبيئة الحاضنة ، إضافة إلى القيادة ، آليات دعم صنع القرار، العدالة الاجتماعية ، التراث العربي ، الوقاية الصحية والتدريب والتعليم للشباب وأهمية حثهم للإبداع .

وفي مشاركتها، استعرضت مبيض التطورات الإيجابية في مسار المرأة العربية، مشددة على دور قطاع المرأة في "العزم" لجهة رفع مستواها الثقافي والفكري ، وتفعيل دورها في تربية الأبناء على قيم الوسطية، علاوة على منحها الفرصة لوضع سياسات وخطط تنموية ومشاركتها في صنع القرار، وتفعيل دورها في المجتمع المدني والأحزاب السياسية، بما يساهم في حماية حقوقها .

وخلال مشاركتها في مؤتمر دار الأوبرا حول "المرأة في الاعلام"، شددت مبيض على ان المرأة ينبغي ان تكون قيادية في منزلها لتنخرط بعدها في العمل الريادي الاجتماعي والاقتصادي والسياسي .

بدورها منسقة اللجنة الثقافية الإعلامية رندا بركات أعربت عن أهمية التعاون الثقافي بين مصر ولبنان، والتقت بعدد من الاعلاميين للبحث في موضوع سبل التنسيق والتشبيك بين المنظمات النسائية العربية وقطاع المرأة في تيار "العزم ".