لينيكر يسخر من مدرب الريال زيدان بسبب بنزيمة

24-10-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-41075289

عاد نجم المنتخب الإنجليزي السابق غاري لينيكر لانتقاد مهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة، لكن هذه المرة بسخرية في اتجاه مدربه زين الدين زيدان، الذي سبق ودافع باستماتة عن مهاجمه بنزيمة بعدما تعرض لانتقادات لينيكر في وقت سابق.يبدو أن النجم السابق للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم غاري لينيكر لم يستسغ اللهجة التي رد بها زيدان على انتقاداته لمهاجم ريال مدريد كريم بنزيمة. وكان لينيكر الذي يعمل كمحلل رياضي في قناة "بي بي سي"، قد انتقد كريم بنزيمة بعد المباراة التي جمعت فريقه ريال مدريد بفريق توتنهام الإنجليزي (1ـ1) ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا. وقال لينيكر خلال تحليله للمباراة "إن بنزيمة لاعب عادي وليس من طينة المهاجمين الكبار".

من جهته، رد زين الدين زيدان بقوة على انتقادات لينيكر، واصفاً تصريحاته "بالفضيحة"، مؤكداً أنه ممتعض مما قاله لينيكر. وتابع زيدان مدافعاً عن مهاجمه قائلاً: "صحيح أن بنزيمة لا يسجل 60 هدفاً في الموسم، لكنه يسجل 30 هدفاً ويصنع أربعين آخرين، وهذا هو الأهم بالنسبة لي". كما شدد زيدان على أنه "لا يقبل أن يتحدث الآخرين بسوء عن لاعبيه"، مضيفاً: "بنزيمة هو أفضل مهاجم بالنسبة لي بفارق كبير عن باقي المهاجمين".

وبالأمس، عاد لينيكر ليرد على ما قاله زيدان، لكن هذه المرة التجأ الدولي الإنجليزي السابق إلى أسلوب السخرية. واغتنم لينيكر فرصة فوز فريق توتنهام على فريق ليفربول (4ـ1)، ضمن منافسات الدوري الإنجليزي، ليدون تغريدة على حسابه في موقع تويتر يسخر فيها من تصريحات زيدان. وكتب لينيكر في تغريدته يقول: "هاري كين يسجل من جديد، ولكن، لحسن الحظ، زيدان يعتقد أن بنزيمة هو الأفضل. ولذلك لن يسعى ريال مدريد إلى ضمه لصفوفه".

وبعد ذلك بساعات قليلة، عاد لينيكر ليكتب تغريدة جديدة على خلفية مباراة ريال مدريد وفريق أيبار المتواضع ضمن منافسات الدوري الإسباني. خلال هذه المباراة التي انتهت بثلاثية نظيفة لصالح ريال مدريد، كان بنزيمة الذي دخل في الدقيقة 64 من عمر المباراة، وراء تمرية الهدف الثالث. وعلى ضوء ذلك غرد لينيكر ساخراً: "تمريرة رائعة من بنزيمة. لا أفهم لماذا لم يدفع به زيدان كأساسي رغم كفاءته العالية".