نقابة المهن البصرية أحيت اليوم العالمي للنظر في بلدية الميناء

23-10-2017

نظمت نقابة المهن البصرية في لبنان حملة فحص نظر وتوزيع نظارات طبية مجانية، في مقر بلدية الميناء، بمناسبة اليوم العالمي للنظر، برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا ممثلا برئيس دائرة البلديات في المحافظة ملحم ملحم، بعنوان "منحب عيوننا لازم نحمين"، بإشراف عدد من الأخصائيين المجازين في قياس النظر.

وكانت كلمة لرئيس النقابة الدكتور أحمد شري قال فيها: "اغمض عينك بتعرف نعمة الله عليك، هذا الشعار له دلالات كثيرة ونتمنى على كل المواطنين الانتباه لهذا الموضوع، واليوم هو يوم ذهبي لنا مكلل بالنجاح يضاف الى سجل انجازات نقابتنا، وقد استفاد من هذا النشاط اكثر من 550 شخصا من كافة الاعمار، وقد خضعوا جميعا لفحص النظر مجانا، على يد اختصاصيين مجازين ومن اصحاب الخبرة، وتم توزيع 310 نظارات طبية للمصابين بضعف النظر، وكعادتها نقابتنا تحاول دائما ان تنشر نور البصر في كل المناطق اللبنانية".

وأكد نقيب منطقة الشمال تيسير مكحل أن "هذا النشاط من شأنه المساهمة في توعية المواطن حول أهمية الكشف المبكر على سلامة النظر"، لافتا إلى أن "النظر عبارة عن 85% من جسم الانسان".

بدوره، نقل ملحم تحيات المحافظ نهرا لرئيس النقابة والاعضاء والاختصاصيين في مجال فحص النظر على جهودهم في نشر النور الى كافة المواطنين دون استثناء.