بعد سداسية النجم.. أرقام قياسية للأهلي المصري

23-10-2017

حقق الأهلي المصري أرقام قياسية، تضاف إلى سجل إنجازاته المحلية والأفريقية، وذلك بعد أن فاز بنتيجة 6-2 على ضيفه النجم الساحلي بجولة إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا محققا بذلك رقما لم يحدث في تاريخ البطولة.

وسجل الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب برصيد 8 مرات، بهذه النتيجة، اسمه كأكبر نتيجة يحققها ناد في تاريخ نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بنظامه الحديث منذ عام 2001 بعد الفوز 6-2 في لقاء الإياب، ليعبر بمجموع المباراتين إلى النهائي بنتيجة 7-4، بعد الهزيمة في الذهاب 1-2.

ويعد الفوز أيضا هو أكبر نتيجة للأهلي في تاريخه في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، كما أن النتيجة تعد أكبر فوز للأهلي في تاريخه على الفرق التونسية في دوري أبطال أفريقيا.

ودخل النجم المغربي، وليد أزارو، تاريخ الأهلي كسادس لاعب يسجل "هاتريك" في البطولات الأفريقية وتحديدا في دوري أبطال أفريقيا، كما أنه الهاتريك الثامن للمارد الأحمر في دوري الأبطال.

في المقابل، خسر النجم الساحلي بأكبر نتيجة في تاريخه بالبطولات الأفريقية بعد السقوط أمام الأهلي 6-2.

وافتتح التونسي علي معلول التسجيل للأهلي المصري في الدقيقة الثانية من عمر المباراة، وتمكن المغربي أزارو من تسجيل ثلاثية (هاتريك 23، 39، 48)، قبل أن يسجل حمدي النقاز بالخطأ في مرماه.

واختتم سداسية الأهلي رامي ربيعة في الدقيقة 63، فيما سجل للضيوف الوحيد رامي البدوي (51) وإيهاب المساكني (90).

يذكر أن النهائي يقام بنظام الذهاب والإياب في 27 أكتوبر والثالث من نوفمبر.