برشلونة يجتاز ملقا وميسي يحقق رقماً ملفتاً – أهداف وملخص برشلونة وملقا

22-10-2017

لم تتحقق جميع أهداف برشلونة البعيدة والقريبة التي رغب عشاقه في مشاهدتها إلا أنّ انتصار البلوغرانا كان الشيء الأهم وسط ملاحقة فالنسيا.

احتفظ برشلونة المتصدر بفارق النقاط الأربع الذي يفصله عن أقرب منافسيه، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ملقا 2-صفر السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ورفع برشلونة رصيده إلى 25 نقطة من أصل 27 ممكنة، بفارق 4 نقاط عن فالنسيا الذي سحق إشبيلية 4-صفر.

وكانت المواجهة الأخيرة بينهما أدت الى فوز ملقا 2-صفر في اياب الموسم الماضي، الذي تنازل فيه برشلونة على اللقب لغريمه ريال مدريد.

وترك المدرب ارنستو فالفيردي المدافع الدولي جيرار بيكيه على مقاعد البدلاء بالإضافة إلى البرازيلي باولينيو والظهير البرتغالي نلسون سيميدو.

على ملعبه "كامب نو" وأمام 74 الف متفرج، افتتح برشلونة التسجيل بهدف جدلي، بعد عرضية من الظهير الفرنسي لوكا دينيي تجاوزت خط الملعب، تابعها الجناح جيرار ديلوفيو بكعبه في الشباك (2)، وسجل ديلوفيو (23 عاماً) هدفه الأول مع برشلونة في 16 مباراة.
 

وتنفس برشلونة الصعداء في الشوط الثاني عن طريق قائده المخضرم أندريس اينيستا، بعد تمريرة من الأرجنتيني ليونيل ميسي وتسديدة ارتدت من الدفاع في الشباك (56).


وعوّل برشلونة بشكل رئيس على اسطورته ميسي، الذي حقق بداية رائعة في الدوري مسجلاً 11 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، كما قاد فريقه إلى ثلاثة انتصارات متتالية وضعت قدمه في الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.
 
وبرغم عدم تسجيله، مرر ميسي الكرة الحاسمة الرقم 140 في الدوري إلى 360 هدفاً في 391 مباراة.
 
وحاول برشلونة أكثر من مرة إضافة الثالث، أخطرها بعد كرة مقشرة من سيرجي روبرتو أهدرها الأرووغوياني لويس سواريز أمام المرمى (74)، لتنتهي المباراة بثنائية للمضيف.

beinsports