حملة للتبرع بالدم في كسروان بالتعاون مع الصليب الاحمر

21-10-2017

 أطلقت "مؤسسة فارس فتوحي الإجتماعية"، حملة واسعة للتبرع بالدم في كسروان، بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني وبرعاية كل من بلديات جونيه، زوق مصبح وبلونة.

أولى محطات هذه الحملة كانت في مقر القصر البلدي في جونيه حيث عقد مؤتمر صحافي شكر خلاله رئيس المؤسسة فارس فتوحي الصليب الأحمر اللبناني على جهوده الدائمة في خدمة الإنسان والإنسانية، لافتا إلى "أن الدم هو صلة جامعة لكل اللبنانيين على إختلاف إنتماءاتهم ومذاهبهم"، منوها بحملة التبرع بالدم "هذه التي تعبر عن المعنى الحقيقي للانسانية"، شاكرا بلدية جونيه على رعايتها للحملة.

وهنأ نائب رئيس بلدية جونيه روجيه عضيمي الصليب الأحمر اللبناني على ما يقوم به لخدمة المجتمع، كما شكر مؤسسة فارس فتوحي الإجتماعية على المبادرات الإنسانية التي تقوم بها في هذا المجال.

المحطة الثانية لحملة التبرع بالدم "شهادة حياة" كانت في بيت الرعية في "زوق مصبح" حيث عبر فتوحي عن سعادته كونه "بين أهله في بلدته الأم زوق مصبح"، منوها "بأهمية هذه الحملة الإنسانية لأنه بمعزل عن إختلاف فئات الدم كلنا دمنا لبناني".

أما رئيس بلدية زوق مصبح عبدو الحاج فرحب بالصليب الأحمر اللبناني، شاكرا جهوده المتواصلة في خدمة الإنسان والمجتمع، متمنيا لمؤسسة فارس فتوحي الإجتماعية مزيدا من النجاحات في عملها الإنساني.

المحطة الثالثة والأخيرة لحملة "شهادة حياة" كانت في المركز الصحي الإجتماعي التابع لبلدية بلونة حيث أثنى فتوحي على أهمية المركز المجهز بأحدث التقنيات، مضيفا "أن أهمية هكذا حملات إنسانية تبرز في بث الوعي والتوعية حول أهمية التبرع لإنقاذ حياة".

وأشاد رئيس بلدية بلونة بيار مزوق بفتوحي "الذي تجرأ على طرح قضايا حساسة من خلال أنشطة رفع خلالها صوت معاناة الناس في كسروان"، مشددا على "ضرورة فتح مراكز جديدة للصليب الأحمر في كسروان الذي لا يضم سوى مركزين:الأول في جونيه والثاني في كفردبيان".