الوفد اللبناني يواصل مشاركته في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في روسيا

18-10-2017

يواصل الوفد البرلماني اللبناني برئاسة النائب علي بزي وعضوية النائبين جيلبرت زوين وباسم الشاب مشاركتهم في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في روسيا الاتحادية - سانت بطرسبورغ في روسيا، والتقى على هامش المؤتمر رؤساء المجالس والوفود النيابية من ايران والكويت والعراق وسوريا وفلسطين ومصر والأردن الذين أشادوا بالأدوار الوطنية والتشريعية التي يقوم بها رئيس المجلس النيابي اللبناني نبيه بري، كذلك ثمّنت الوفود تضحيات الجيش اللبناني والقوى الأمنية في مواجهة الاٍرهاب.

وعقد الوفد سلسلة اجتماعات مع مجموعات العمل المتخصصة للمنطقة، وكذلك مع لجنة الشؤون الدولية في الدوما الروسي برئاسة ليونييد سلوتسكي، ومع أمين عام الاتحاد البرلماني الاسلامي علي اصغر محمدي.
كذلك شارك الوفد اللبناني في اجتماعات المجموعة العربية والمجموعة الآسيوية والمجموعة الاسلامية.

وكان الاتحاد البرلماني الدولي قد صوت لصالح ادارج بند طارىء على جدول اعماله يطالب بانهاء الازمة الانسانية الخطيرة والاضطهاد والهجمات العنيفة على الروهينغا ، باعتبارها تهديدا للسلم والامن الدوليين . وقد تقدمت بهذا الطلب كل من: ايران ، المغرب ، اندونيسيا ، الامارات ، بنغلادش ، تركيا ، والسودان.

وشارك الوفد اللبناني في الاجتماع التنسيقي للوفود العربية الذي ترأسه رئيس مجلس النواب المصري على عبد العال بتكليف من رئيسس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي . ونسق اعمال الاجتماع الامين العام للاتحاد فايز الشوابكة .