السفارة الاميركية افتتحت مرافق طبية يدعمها برنامح المدارس والمستشفيات بالخارج

17-10-2017

زار نائب رئيس البعثة في السفارة الأميركية إدوارد وايت المركز الطبي التابع للجامعة الأميركية في بيروت، للاحتفال بافتتاح مختبر لعلم الامراض، كذلك زار المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية - مستشفى رزق للاحتفال بإنجاز قسم الولادة.
وأفاد بيان للسفارة الأميركية أنه تم تجديد هذين المرفقين من خلال منحة من "برنامح المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج" التابع للوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتعزيز شراكة الولايات المتحدة الطويلة الأمد مع الشعب اللبناني في التعليم والصحة. وأقيمت مراسم قطع الشريط في حضور مديرة البرنامج آن ديكس، والمسؤولين في المؤسستين.

وقال وايت في كلمة للمناسبة: "إن شراكتنا متأصلة بعمق في رؤيتنا المشتركة لإنقاذ حياة الناس وتحسينها، ومساعدة المحتاجين، وتمكين المؤسسات المستدامة".
ويقدم "برنامج المدارس والمستشفيات الأميركية في الخارج" التابع للوكالة الأميركية للتنمية الدولية، المساعدة إلى المدارس والمكتبات والمراكز الطبية خارج الولايات المتحدة. ومنذ تأسيس هذا البرنامج عام 1947، جرى تقديم المساعدات الى أكثر من 250 مؤسسة في أكثر من 70 بلدا. يدعم هذا البرنامج البناء والتجديد وشراء المعدات العلمية والطبية والتعليمية. أما في لبنان، فقد قدم هذا البرنامج مبلغا قدره 282 مليون دولار لشركائه خلال العقود الماضية. وتساعد المنح الذي يقدمها هذا البرنامج على تنمية علاقات دائمة وايجابية وتفاهم متبادل بين مواطني الولايات المتحدة ولبنان.