أنصار الوطن ونادي السكسكية نظما مباراة في كرة القدم إحتفاء بانتصار فجر الجرود

17-10-2017

أقيم في بلدة السكسكية، برعاية قائد الجيش العماد جوزاف عون ممثلا بالعقيد الركن بسام فهيم، وبالتعاون بين "جمعية أنصار الوطن" ونادي السكسكيةالرياضي، مباراة في كرة القدم بين فريق اللواء الثامن في الجيش اللبناني وفريق نادي السكسكية الرياضي،إحتفاء بانتصار فجر الجرود وتكريما لشهيد ساحة الشرف المؤهل الأول مصطفى الضاحي.

حضر المباراة قائد اللواء الثامن في الجيش العميد الركن فواز شديد، رئيس اتحاد بلديات ساحل الزهراني علي مطر ورئيس نادي السكسكية علي عباس والعميد حسين عاصي ومنسق الهيئة الوطنية لقدامى القوى المسلحة في الجنوب العميد عفيف سرحان،أمين السر العام والمسؤول الاعلامي في جمعية أنصار الوطن عادل حاموش.

بداية النشيد الوطني ونشيد الجيش، ثم كلمة عباس رحب فيها بالحضور وأبطال الجيش في السكسكية، قلعة الصمود والتصدي والمقاومة"، مثمنا تضحيات الجيش، داعيا الى الالتفاف حول المؤسسة العسكرية"، موجها التحية الى الجيش بقيادة العماد جوزاف عون "صمام الامان وحامي السلم الأهلي في وطننا".

وألقى كلمة "أنصار الوطن"، عادل حاموش، فرحب بالحضور، وحيا الجيش الذي"حرر الجرود اللبنانية من ارهابيي "داعش"، وبتنا نعيش الامن والامن، بقيادة العماد جوزاف عون، وقال: اليوم للشعب اللبناني ملء الثقة بحكمة قيادة الجيش التي حمت الوطن، ونحن كغيرنا من الشباب نظرنا الى العماد جوزاف عون بعين الضابط القادم من قلب الميدان ومن صلب الشعب، كل الشعب. ونحن لنا ملء الثقة بقيادته للمؤسسة العسكرية التي تحفظ أمان لبنان وسيادته واستقلاله. ونحن في أنصار الوطن خبرنا عن قرب وكنا شهودا للشجاعة والمناقبية والشفافية في التعامل مع قضايا الوطن".

وقال:"وما حفلنا اليوم في السكسكية الا تكريسا لقدسية الدماء التي سالت من اجل حماية الوطن في وجه اعدائه من العدو التكفيري والاسرائيلي". ونحن على يقين بأن كل مأذنة تصدح للجيش بصلاة وتسبيح وكل جرس يعزف تراتيل الوفاء، ونحن في أنصار الوطن لا مرتزقة ولا متزلفين، نحن باختصار الاوفياء لجيشنا من دون ثمن والاقرب من دون لقاء والثابتون على محبة جيشنا يوم تتزغزغ النيات".

وألقى العميد سرحان كلمة ثمن فيها " هذاراللقاء الوطني الجامع الذي ضم لبنانيين محبين للجيش من شبعا إلى عرسال إلى السكسكية"، موجها التحية لإمام الوحدة الوطنية السيد موسى الصدر، وقال: ان الهدف من هذه المبارةاللقاء، دعم الجيش وترسيخ ثقافة المقاومة في وجه العدو الإسرائيلي والتكفيري".

وكانت كلمة لمسؤولة فرع أنصار الوطن في عرسال فاطمة عز الدين، مؤكدة "أن عرسال بعد فجر الجرود وتضحيات الجيش باتت مكانا أكثر أمانا"، ودعت الجميع الى زيارة البلدة.
وختاما، تسلم العميد الركن شديد كأس المباراة، وسلم رئيس نادي السكسكية، حاموش درعا تكريمية عربون وفاء وتقدير لما تقوم به "جمعية انصار الوطن"، من نشاطات داعمة للجيش. وبعدها تم زرع شجرة زيتون، عربون السلام والمحبة والوئام.