بلدية مشمش في عكار كرمت ابناءها المغتربين في استراليا

15-10-2017

كرمت بلدية مشمش أبناء البلدة المغتربين في أوستراليا، تخلله مأدبة غداء على شرفهم، في حضور رئيس وأعضاء المجلس البلدي والمخاتير وفاعليات ووجهاء البلدة وعدد كبير من المغتربين.

بعد النشيد الوطني، رحب رئيس البلدية محمد عمر بركات بالحضور، وأكد "أهمية التواصل القائم بين لبنان المغترب ولبنان المقيم"، مثنيا على "الجهد الكبير الذي يقوم به المغتربين من أبناء البلدة وما يقدمونه من دعم على غير صعيد".

وقال: "إننا بتعاونكم وبتعاون الجهات المؤثرة حيث أنتم، يمكن أن نصنع تاريخا جديدا لبلدتنا قائما على الحضارة والاعتراف بالآخر والتنمية المستدامة للبشر والحجر معا، وهذا ما نريده من إخواننا المغتربين".

أضاف: "إننا نتطلع مع المجلس البلدي الكريم لعقد مؤتمر عام خلال السنة المقبلة تطرح فيه آليات التعاون والمشاريع التي يمكن أن نتعاون على إنشائها في بلدتنا وتشكيل لجنة من المغتربين للاشراف على المشاريع وعلى الأموال التي تصرف في سبيل تنفيذها، تعزيزا للشفافية وللثقة ولكي يكون الجميع على بينة واطلاع على كل ما يتم صرفه من مال في سبيل إنماء بلدتنا".

وألقى منسق قطاع الاغتراب في تيار المستقبل في عكار عادل بركات كلمة المغتربين استهلها بشكر المجلس البلدي على مبادرته بإقامة هذا اللقاء ولرئيس البلدية والمخاتير والأهالي على حفاوتهم. وقال: "إن بلدة مشمش اليوم مجتمعة على الحب والعطاء وعلى التواصل الدائم بين أبنائها. وإننا ندعو المغتربين جميعا الى تسجيل أبنائهم في السفارات والتمسك بهويتنا الوطنية، فوزير الخارجية جبران باسيل يسعى جاهدا لتسجيل الأبناء والاحفاد في مختلف المغتربات كي لا ينسوا هويتهم اللبنانية وهذا أمر مهم جدا".

أضاف: "أننا ندعو إلى التعاون معا كبلدية وكمغتربين لإنشاء بيت المغترب لابناء بلدة مشمش الاوستراليين وتجهيزه لتأمين التواصل الدائم بين أوستراليا ولبنان".

وكانت كلمة لرئيس جمعية "نيوبورت الإسلامية" مالك الحولي ، شكر فيها البلدية على "مبادرتها ودورها الإنمائي، مادا يد التعاون والعمل المشترك معها".

ختاما، قدم بركات درعا تكريمية باسم البلدية لبشار الحولي الذي أحرز فريقه بطولة أوستراليا في Australian rules football وإحرازه لقب أفضل ثاني لاعب في أوستراليا.