انطلاق مسير درب الجبل من مرجعيون الى الشمال ومن عندقت الى الجنوب

14-10-2017

أنطلقت مسير درب الجبل السنوية لموسم الخريف بالتزامن بين فريقين، الأول ينطلق من منطقة مرجعيون باتجاه الشمال والثاني من بلدة عندقت في عكار بإتجاه الجنوب على دروب جبلية، تم رسمها بتحديدها وتأمين بيوت ضيافة على طول هذا المسار الذي يبلغ حوالى ال 470 كيلومترا في أعالي جبال لبنان، ويشارك فيه حوالى 50 ناشطا بيئيا توافدوا من مختلف المناطق وبمشاركة ناشطين من بلدان أوروبية واجنبية.

الانطلاقة من عندقت كانت عند الساعة السابعة صباحا بحضور رئيس البلدية عمر مسعود وسيكون المبيت في اليوم الأول في دير الآباء الكرمليين في بلدة القبيات.
ويقول المشرف على الرحلة من الشمال الى الجنوب كريستيان أخرس ان هذه الرحلات "السير على الأقدام" التي تنظمها جمعية "درب الجبل اللبناني" على الدروب الجبلية القديمة هي لتسليط الضوء على جمالات جبال لبنان وخلق مساحات تواصل مع المجتمعات المحلية والإضاءة على عاداتها وتقاليدها وخيرات ما تنتج من غلال بهدف تنشيط السياحة البيئية وتعزيزها وخلق مناخات جديدة على هذا الصعيد.

ولفت الى "ان المنامة على مدى 15 يوما من عمر هذه الرحلة ستكون في بيوت الضيافة مع أهالي القرى والبلدات التي سيعبرها الفريقان ذهابا وايابا وهناك 15 وجبة، كل يوم وجبة من الأطعمة التقليدية الجبلية التي تتميز بها كل بلدة وقرية سنعبرها ستعدها عائلات من البلدة".

وأشار إلى أن "الفريقين يلتقيان معا في اعالي بلدة لاسا حيث سيكون هناك برنامج خاص لتبادل الخبرات بين المشاركين عن تفاصيل الرحلة".