وفد اممي زار مدرستين رسميتين في أبي سمراء

14-10-2017

زار وفد من برنامج الأمم المتحدة الانمائي UNDP مدرستي إبراهيم اليازجي الرسمية والأرز الرسمية في ابي سمراء، في اطار مشروع "بناء السلام برنامج مدارس خالية من العنف".

وعقد الوفد الذي تألف من زينة عازار، نجاح الاحدب ونزار رمال لقاءات توعوية، شارك فيها مدير مدرسة ابراهيم اليازجي محمد السيد ومدير مدرسة الارز للصبيان عصام القص، الاعلامي عبدالمجيد مهباني عن مجالس الاهل، اضافة الى أهالي التلامذة .

شرح وفد ال UNDP للحضور "ضرورة التعاون لإنجاح برنامج مدارس خالية من العنف الذي يعمل على إشراك الإدارات والمعلمين والتلاميذ والأهل في وضع خطة لمعالجة مظاهر العنف المحيطة بمجتمعهم المدرسي وتعزيز التفاهم المتبادل والتماسك الاجتماعي بطريقة تشاركية مع التلامذة الشباب والمدرسين ووسائل الإعلام والمنظمات غير الحكومية ومجالس البلديات والمخاتير والقيادات المحلية".

ولفت الوفد الى أنه "ستقام جلسات توعية للتلاميذ والأهل، وستقام ورشات تدريبية للكوادر التعليمية ومجالس الأهل، اضافة الى أعمال ترميمية للمباني المدرسية، عبر استعمال القنوات التربوية الرسمية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي، وإدخال مفاهيم بناء السلم في البيئة المدرسية، ويشمل البرنامج دعم 15 مدرسة رسمية في طرابلس، البداوي، الميناء، ديرعمار والقلمون".

وشكر الوفد الأممي الأهالي على "تلبية الدعوة لهذا اللقاء والاهتمام بمصلحة أبنائهم ومصلحة مدارس ابي سمراء لتكون خالية من العنف من جميع الأطراف".