إفتتاح شركة سوميكو انترناسيونال في الكارنتينا

12-10-2017

أقيم إحتفال برعاية وزيرالإقتصاد رائد خوري ممثلاً بمستشارته نادين نعمة، تم في خلاله إفتتاح شركة سوميكو انترناسيونال، في الكرنتينا، وحضره السفير السويدي يورغن ليندستروم، قنصل كوريا اين موك ليم، الملحق التجاري الإيطالي فرانشيسكا زادرو، المستشارة في السفارة الفرنسية جميلة عنان، والعميد حسين خشفة وفاعليات إقتصادية وإجتماعية.

تحدث في الإحتفال المدير التنفيذي للشركة فادي شهاب، وأكّد "ثقته الكبيرة بالإقتصاد اللبناني" وتحدث عن نشأة الشركة وتوسعها في الشرق الأوسط وأفريقيا" مشيداً بالأهداف الإستراتيجية والخطة التسويقية لها".
تأسست شركة سوميكو انترناسيونال في الستينات وإنضمت لمجموعة الجذور سنة 2006، المتواجدة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وهي شركة تخدم قطاع البناء والصناعة بإمتياز، لتزويد السوق اللبناني والبلدان المجاورة بأهم معدات البناء والآلات الصناعية العالية الجودة، وذلك ضمن خطتها الاستراتيجية لتوسيع عملياتها ورفع طاقتها الإنتاجية ومواكبة الطلب المتنامي على منتجاتها في لبنان والشرق الأوسط.

إن شركة سوميكو انترناسيونال هي وكيلة لماركات Atlas Copco الرائدة بصناعة ضواغط الهواء الصناعية والكومبريسورات وهي الأولى عالمياً في فئتها بطرازها المتحرك، والمتوفرة كذلك بطراز صناعي للمعامل اللبنانية في طور النمو والتطور. بالإضافة الى ماركة Haulotte وهي من نوع فرنسي والرائدة عالمياً للرافعات، إضافة الى الحفارات من الماركة الامريكية Case و Doosan الكورية و Forkliftللرافعات الشوكية و Dynapac السويدية الرائدة في صنع المحادل والزفاتات للطرقات وغيرها من الجرافات ومولدات الكهرباء من الأسماء العالمية الذائعة الصيت.

وتمتد الشركة على مساحة قدرها 1500 متراً مربعاً، ويعمل فيها حالياً 25 موظفاً في مختلف الأقسام وهم من أصحاب الخبرة والكفاءة ومدربون وفق المعايير العالمية.
وجاء اختيار منظقة الكرنتينا لقربها الجغرافي من مدينة بيروت، ما سيسهل على الشركة توفير منتجاتها المتنوعة لزبائنها في مختلف المناطق اللبنانية.
وتؤمن شركة سوميكو خدمة الصيانة وقطع الغيار بعد البيع لكل المعدات التي تبيعها.