الأمين التنفيذي للاسكوا استقبل البخاري وتأكيد تعزيز التعاون مع المملكة

11-10-2017

استقبل اليوم وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والأمين التنفيذي للاسكوا الدكتور محمد علي الحكيم، في مكتبه في بيت الأمم المتحدة، الوزير المفوض القائم بأعمال سفارة المملكة العربية السعودية وليد البخاري، "في زيارة ودية وداعية"، يرافقه رئيس قسم الشؤون الاقتصادية والثقافية مروان الصالح.

وشارك في اللقاء نائب الأمين التنفيذي للاسكوا لشؤون دعم البرامج الدكتورة خولة مطر والمساعد الخاص للأمين التنفيذي الدكتور مهند الموسوي.

وتمت خلال اللقاء "مناقشة محاور أهمها أن الأمين التنفيذي قدم عرضا عن مشروع "الإسكوا" الخاص بإعادة إعمار اليمن، وستبعث "الإسكوا" فريقا إلى اليمن لتقويم الحاجات بهدف وضع خطة متكاملة للمشروع".

وركز الجانبان على "موضوع المرأة والتجربة السعودية والرائدات السعوديات والحدث المشترك الذي تسعى "الإسكوا" إلى أن تقيمه مع مجموعة من الدول العربية لتكريم المرأة الرائدة في العالم العربية، وتم التركيز على مجموعة من النساء الرائدات في السعودية".

وأكدا "تعزيز التعاون بين الإسكوا والمملكة في مجال أجندة التنمية المستدامة للعام 2030، ولا سيما أن ولي العهد السعودي لديه رؤية خاصة بالنسبة إلى هذه الأجندة، و"الإسكوا" معجبة بهذه الرؤية وتعمل جاهدة للتعاون مع السعودية كي يكون هناك مخرجات ملموسة".

وقال الأمين التنفيذي إن "الإسكوا" لديها النية في تشكيل وفد لزيارة السعودية في الفترة المقبلة للتباحث في أوجه التعاون المشتركة أو للتوصل إلى إطار تعاون فني مع المملكة العربية السعودية". 

وبدوره، رحب البخاري بالزيارة وأكد "استعداد السعودية لاستقبال الوفد ولقاء المسؤولين للتباحث في هذه القضايا المشتركة".