رابطة العمل الاجتماعي توزع القروض الجامعية للمتفوقين عن العام الدراسي 2017/2018

09-10-2017

في إطار دور رابطة العمل الاجتماعي وأهدافها في نشر الوعي والثقافة وتشجيع التعليم العالي ومساعدة الطلاب الجامعيين مادياً ومعنوياً، وكعادتها في كل عام، استقبلت الرابطة في مركزها في فردان- بيروت طلاب الجامعات الذين استفادوا من قروض الرابطة الميسرة، حيث بلغ عددهم 49 طالباً متفوقاً برفقة ذويهم، وقد تم منحهم القروض الميسرة التي سبق ووافقت عليها هيئة تشجيع التعليم العالي في الرابطة.

تحدث في المناسبة رئيس الرابطة د. مكرم امين بو نصار مرحبا بالحضور، وعرض لأهداف الرابطة ودورها التاريخي في تشجيع التعليم العالي للطلاب المتفوقين والمحتاجين مما يؤهلهم تأمين مستقبل أفضل. ودعا الطلاب إلى المشاركة في نشاطات الرابطة المتنوعة لا سيما الندوات الثقافية. وتحدث عن اهمية العمل على تطوير الذات والانخراط في العمل الاجتماعي لما لذلك من تأثير على تنمية قدراتهم وتأهيلهم للانخراط في سوق العمل. وتحدث عن محاضرات ستقيمها الرابطة ابتداء من شهر تشرين اول الحالي بالتعاون مع جامعة " اونور" المتخصصة في مجال حقوق الانسان وطرق التواصل والحوار وكيفية تطوير القدرات الذاتية وادارة الموارد البشرية. وشجع الطلاب على المشاركة في ماراتون بيروت لهذا العام ضمن فريق الرابطة الذي سيشارك في هذا الحدث الرياضي الهام. وتحدث ايضا في المناسبة كل من نائب رئيس الرابطة الاستاذة ماوية الزهيري وأمين هيئة تشجيع التعليم العالي الاستاذ عادل حمدان الذين شددوا على دور الرابطة الريادي في تشجيع التعليم العالي. ثم تم توزيع القروض على المستفيدين من قبل اعضاء الهيئة الادارية الاستاذة ماوية الزهيري والاستاذ عادل حمدان وامينة السر الاستاذة رنا غنام شهيب، والمحامي فادي ابو مغلبية، والمهندسة دنيا الشعار والاستاذة وفاء امان الدين والاستاذ ايهاب ذبيان.

وتجدر الإشارة إلى أن هيئة تشجيع التعليم العالي التي تضم عدداً من الأساتذة الجامعيين والأكاديميين والباحثين، درست هذه القروض وفقاً لمعايير علمية وموضوعية تستند الى معدل العلامات والحاجة ولنظام تقييم القروض Scoring System المعتمد لهذه الغاية والتي ساهمت في وضعه السيدة رنا غنام شهيب. وقد عقدت الهيئة اجتماعات متتالية برئاسة امين الهيئة الأستاذ عادل حمدان وحضور الاعضاء السادة الرؤساء السابقين للرابطة د. شوقي غريزي، د. سناء عبد الصمد، د. فاروق أبو خزام، الأستاذ نبيه رشيد، والأستاذة ماوية الزهيري، وبمشاركة رئيس الرابطة الدكتور مكرم بو نصار ورئيس لجنة شؤون الخرّيجين الأستاذ إيهاب ذبيان، وقد أقرّت منح قروض جامعية ل 110 طلّاب منها 49 قرضاً كقروض مباشرة من صندوق الرابطة بقيمة إجمالية بلغت حوالي 71 مليون ليرة لبنانية، أما باقي القروض والبالغ عددهم 61 طلباً، فسوف تُحوّل الى من بنك بيروت والبلاد العربية والموارد للبتّ بها وفقاً للبروتوكولين المعقودين معهما.