3 مشاريع اليوم على طاولة مجلس النواب... مسار قانوني

09-10-2017 ليبانون فايلز

يبحث اليوم مجلس النواب اللبناني في جلسة تشريعية عدد من المشاريع المعجلة المقدمة امامه، وابرزها الإجازة للحكومة تأخير تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، كما طرح ضرائب جديدة، كما اضافة مادة الى مشروع الموازنة شرط ان تنجز الحكومة قطع الحساب.

مصدر نيابي يؤكد لموقع "ليبانون فايلز"، ان هيئة مكتب المجلس لم تجتمع لوضع جدول الاعمال للجلسة بل ان البنود التي وضعت تم التوافق عليها بين اعضاء هيئة مكتب المجلس عبر الاتصالات وليس عبر الإجتماع كما هو مفترض، مشيرا الى ان هذه المشاريع التي ستبحث قد تكون عرضة للطعن مجددا في حال لم تقر بالطريقة السليمة.
وشدد المصدر النيابي على ان المشاريع الثلاثة سيتم طرحها ضمن توجهات المجلس الدستوري لكي لا تكون عرضة مجددا لاي طعن قد يعطل سلسلة الرتب والرواتب، معتبرا انه اذا تم اقراراها في جلسة اليوم بالشكل السليم كما هو مقرر فلن يكون هناك سبب للطعن بها.
وكشف المصدر عن ان التصويت هذه المرة سيحصل عبر رفع الأيدي وكل نائب بإسمه، لكي لا يتكرر ما حصل سابقا، معلنا ان التوافق بين الرؤساء الثلاثة هو سيد الموقف في ملف السلسلة لمعالجته والانتهاء منه، وبما ان الاتفاق السياسي متوفر فإن البنود ستمر اليوم الاثنين بالشكل السليم وبطريقة سلسلة لا مشاكل فيها.