المركز الثقافي الفرنسي في زحلة يستضيف معرض صور عن بعلبك

08-10-2017

نظم المركز الثقافي الفرنسي في زحلة، معرض صور فوتوغرافية وثق من خلالها المصور الفوتوغرافي نضال صلح، في 26 صورة، لقلعة بعلبك ومحيطها التاريخي. وقد افتتح المعرض باحتفال اقيم في المركز، وحضره الى جانب مدير المركز صمويل ميمي، جومانة زعتر ممثلة رئيسة "الكتلة الشعبية" ميريام سكاف، عضو المجلس البلدي في زحلة المعلقة وتعنايل الفنانة التشكيلية جورجيت زعتر، وفاعليات بلدية من بعلبك وزحلة وحشد من منطقة البقاع.

وألقى صلح كلمة أشار فيها إلى ان المعرض "هو الأول الذي يقام خارج مدينة بعلبك"، علما ان معرضه الأول كان قد اقيم في اوتيل بلميرا منتصف أيار الماضي.

وشكر صلح ادارة المركز الثقافي الفرنسي على رعايتها لاقامة المعرض، لافتا الى ان الصور الملتقطة "هي جزء من الوجه الحقيقي للمدينة، انما صورة بعلبك الحقيقية تبقى في وجوه أهلها"، مؤكدا استمراره "في نقل الصورة الحقيقية لبعلبك وترسيخها". ودعا "أبناء الوطن إلى زيارة المدينة وقلعتها، والتمتع بكل الأماكن الأثرية والشعبية في المدينة".

وكان لافتا زيارة كل من السفيرين الفرنسي برونو فوشيه والاوكراني ايغور اوستيتش المعرض، الذي لاقى اهتماما واعجابا كبيرين من قبلهما. ويستمر المعرض حتى 18 من الجاري.