الصربية فوكوفيتش بطلة الدورة الدولية الثانية بالتنس للسيدات

08-10-2017

أحرزت الصربية دراغينيا فوكوفيتش، لقب الدورة الدولية الثانية بالتنس للسيدات، التي نظمها النادي اللبناني للسيارات والسياحة على ملاعبه في الكسليك، تحت اشراف الاتحادين الدولي واللبناني، بفوزها في النهائي الحاشد والمثير على الروسية آنا أوريكي بمجموعتين لواحدة.

وقد أقيمت المباراة النهائية في فردي السيدات عصر اليوم، على الملعب الأول التابع للنادي المنظم، في حضور رئيس النادي المنظم فؤاد الخازن والأمين العام كميل اده وعضوي مجلس الادارة المحامي ايلي آصاف ونسيب حداد، نائب رئيس اتحاد التنس وعضو مجلس ادارة النادي المنظم باتريك مخباط، والأمين العام للاتحاد آلان صايغ وعضو الاتحاد نيقولا ساسين، مندوب الاتحاد الدولي وائل عباس (مصري الجنسية)، المدير العام للنادي المنظم شربل جرجس، رئيس اتحاد التزلج على الثلج شربل سلامة ومسؤولو الشركات الراعية وجمهور من هواة اللعبة.

في المجموعة الأولى تعادلت الأرقام (3- 3)، لكن الروسية نجحت في السيطرة على خصمتها لتنهي المجموعة (6- 3). وفي المجموعة الثانية، تقدمت الصربية (2- 0) لكن الروسية عادلت (2- 2)، إلا ان اللاعبة الصربية سيطرت على الوضع ونجحت في انهاء المجموعة الثانية لمصلحتها(6- 3)، لتتعادلا بمجموعة لكل منهما، ولتخوضا المجموعة الثالثة والحاسمة، والتي سرعان ما تقدمت فيها الصربية فوكوفيتش (3- 0)، إلا انها عانت من اصابة في قدمها أوجبت تدخل المعالج الفيزيائي المختص مرتين، الأمر الذي أتاح للروسية التقدم (4- 3) لكن الصربية عادلت (4- 4) و(5- 5)، وتحاملت على الاصابة لتفوز بالمجموعة الثالثة (7- 5) وبالتالي بالمباراة، ولتحرز لقب الدورة، وسط تصفيق الحاضرين.

قاد المباراة الحكم الدولي اللبناني حامل الشارة البيضاء طانيوس كنعان.

وفي نهائي فئة زوجي السيدات فازت الروسيتان فكتوريا كان وماريا زوتوفا (المصنفتان رقم 3 في الدورة)، على الصربية دراغينيا فوكوفيتش والمجرية نعومي توتكا (6-0) و(6- 1) في مباراة من طرف واحد.

وفي الختام، وزع كبار الحضور، الكؤوس والجوائز المالية البالغة 15 الف دولار على الفائزات. ونالت حاملة اللقب 2350 دولار والوصيفة 1200 دولار.

وألقى مدير الدورة لويس باز كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاح هذا الحدث الرياضي.