زاسبكين استقبل شاتيلا: ندعم لبنان واستقلاله

06-10-2017

 زار رئيس "المؤتمر الشعبي اللبناني" كمال شاتيلا على رأس وفد قيادي من المؤتمر الشعبي سفير روسيا الاتحادية ألكسندر زاسبكين حيث تم إستعراض مختلف القضايا الدولية والاقليمية واللبنانية.

وبعد اللقاء قال شاتيلا: "أبدينا تقديرنا من موقع التيار الوطني العروبي المستقل لسياسة روسيا الاتحادية بقيادة الرئيس فلاديمير بوتين. هذه السياسة قائمة على دعم حق الشعوب في الحرية والاستقلال والتقدم، كما ابدينا تقديرنا لتطور العلاقات العربية الروسية".

وأضاف: "روسيا اليوم تدافع عن امنها القومي في مواجهة الاختراقات لاوروبا الشرقية وتدعو دائما إلى احترام استقلالية الدول، وتشكل القوة الاساسية في منظمتي شنغاي والبريكس بهدف تحقيق التنمية الشاملة والتوازن الدولي وتفعيل دور الامم المتحدة".

وتابع: "روسيا تساعد بفعالية في إيجاد حل سياسي في سوريا وتدعم كل الجهود لاعادة توحيد ليبيا وتناصر القضية الفلسطينية، وتعزز علاقتها بمصر ودول الخليج، وتواجه الارهاب بجدية وتحاول دائما اجهاض محاولات الاميركيين دعم قوى التطرق المسلح".

واستدرك شاتيلا: "كما استعرضنا خلال اللقاء طبيعة العلاقات اللبنانية الروسية وابدينا تأييدنا لتسليح الجيش اللبناني باسلحة متقدمة".

وأكد السفير زاسبكين "تطوير العلاقات العربية الروسية واستعرض الاوضاع الدولية" مؤكدا "دعم وحدة لبنان والاستقرار فيه".

كما اشاد "بالدور الذي يقوم به المؤتمر الشعبي اللبناني في صيانة الوحدة الوطنية ومعارضة الارهاب بكل اشكاله وبالتركيز على العروبة الجامعة". وأبدى اهتمامه "باستمرار التواصل مع المؤتمر الشعبي اللبناني مقدرا صداقة المؤتمر مع روسيا".