اليونيفيل الإيطالية دشنت طريقا يربط قرى اتحاد بلديات القلعة

06-10-2017

دشنت الوحدة الإيطالية العاملة في إطار قوة الأمم المتحدة "اليونيفيل" طريقا يربط قرى إتحاد بلديات القلعة، برعاية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال فرانشسكو أوللا وحضوره ورئيس إتحاد بلديات القلعة نبيل فواز، وعدد من رؤساء بلديات ومخاتير المنطقة وفاعليات تريوية ومحلية.

وأشرف مكتب التعاون المدني - العسكري التابع للواء غراناتيري دي سردينيا على أعمال تعبيد وتزفيت الطريق بتمويل من الوحدة الإيطالية في مبادرة تندرج ضمن سلسلة المشاريع الخدماتية التي ينفذها جنود حفظ السلام الإيطاليين لفائدة السكان المحليين في منطقة عملهم.

وشكر فواز الجنرال أوللا وطاقمه على هذا الإنجاز والذي يربط بلدة صفد البطيخ والقرى المجاورة في تبنين وبتقصير المسافات بين قرى الإتحاد، منوها "بدور اليونيفيل والتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني في سبيل تحقيق الأمن والإستقرار في الجنوب، وخص بالشكر حكومة إيطاليا والكتيبة الإيطالية في الجنوب ولا سيما للانجازات العديدة للجنود الإيطاليين لفائدة الأهالي والسكان في الجنوب.

وأعرب أوللا عن سعادته لإنجاز المشروع بتمويل من إيطاليا والذي يهدف إلى تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين وتأمين السلامة المرورية على الطرق و إنماء المنطقة، شاكرا "السلطات المحلية والأهالي في تبنين وبقية قرى الإتحاد على حفاوة الإستقبال وتعاونهم مع الكتيبة الإيطالية وخصوصا مشاعر الصداقة تجاه الجنود الإيطاليين".

ومنح فواز شهادة المواطنة الفخرية لإتحاد بلديات القلعة ولبلدة تبنين للجنرال أوللا.