أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 6 تشرين الأول 2017

06-10-2017

المستقبل

يقال إنّ رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري يسعى إلى تأمين 700 مليون دولار كلفة استملاكات يحتاجها تحرير 3 مليارات دولار مرصودة لتنفيذ مشاريع إنمائية ومتوقف صرفها في مجلس الإنماء والإعمار على إنجاز هذه الاستملاكات.
*******************************
الجمهورية
يُلاحظ المواطنون في كل المناطق إرتفاعاً في أسعار السلع بشكل يستدعي إطلاق الصرخة لضبط الأسعار العشوائية.
يعمل تيار سياسي على حشد أكبر عدد من المناصرين في ذكرى مهمة بالنسبة له لتظهير حجمه، في حين أن رئيسه قد يعود الى إستخدام مصطلحات المرحلة الماضية لشدّ العصب قبل الإنتخابات.
دار نقاش مُطوَّل بين مسؤول روحي ومسؤول سياسي حول ملف مَطلبي خرجَ بعده المرجع الروحي من دون الحصول على النتيجة المطلوبة.
*******************************
اللواء
غمز: يدور لغط في مجالس متعدّدة حول توزّع الحصص والمكاسب في التشكيلات الأخيرة، خلافا لما يدور في الجو الإعلامي من إشادات.
لغز: أزمة التعيينات في تلفزيون لبنان ما تزال عالقة، على خلفية اعتراض مرجع كبير على مقاربة الوزير المعني!
همس: لم تتلق وزارة معنية إجابات شافية بعد اتصالات أجرتها مع سفارات وهيئات، بشأن انتخابات منظمة دولية - ثقافية؟!
******************************
الشرق
اكدت مصادر امنية ان "حزب الله" ابلغ القيادات الامنية والعسكرية والادارية في صيدا، انه يرفع الغطاء عن اي مخل بأمن واستقرار المدينة كما وانه دعا "سرايا المقاومة" الى عدم التدخل بمثل هكذا اشكالات….
اكد مصدر وزاري "ان لا خلفية معينة لطلب الحكومة من مجلس النواب تأخير تنفيذ القانون 46 المتعلق بتمويل سلسلة الرتب والرواتب سوى الخشية من ان يتسبب دفع المستحقات انعكاسات مالية ترتد سلبا على المالية العامة… لكن المشروع يبقى على حاله.…
يفكر مرجع روحي بارز في دعوة قيادات سياسية وحزبية واقتصادية ونقابية الى لقاء موسع على ابواب الانتخابات النيابية المقبلة بهدف ازالة التشنجات التي تعكر الاجواء، والبحث في امكانية التوافق بما "يعطي لكل ذي حق حقه"….؟!
******************************
البناء
أشار مسؤول رفيع المستوى في تيار سياسي وازن إلى أنّ زيارة قام بها مسؤول آخر في تيار منافس إلى منطقة بقاعية، لم يكن هدفها فقط استباق زيارة رئيس التيار الوازن إلى المنطقة نفسها، بل كان الهدف التشويش وتأليب المواطنين طائفياً ومذهبياً ضدّ الزيارة المرتقبة، بحيث طُلب بشكل مباشر من فاعليات أساسية في بعض القرى عدم المشاركة في استقبال الزائر يومي السبت والأحد…!