المطران مطر كرم الرئيس المؤسس لـ"مؤسسة الحكمة مريم أم الحكمة"

05-10-2017

كرّم رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، المهندس جوزف كركي رئيس البيت اللبناني في لوس أنجلوس والرئيس المؤسس ل MARY MOTHER OF WISDOM- " SAGESSE FONDATION" "مؤسّسة الحكمة – مريم أم الحكمة" في الولايات المتحدة الأميركيّة، وهو من قدامى الحكمة.

وألقى المطران مطر كلمة في المناسبة، أمل فيها أن تحقق هذه المؤسسة أهدافها في خدمة أجيال الحكمة، المدرسة التي انطلقت في رسالتها التربويّة منذ 142 سنة، ستستمر بتربيّة أجيال متسلحة بالإيمان والعلم وحبّ الوطن، وقال: الحكمة التي تميزت مذ كانت بتضامن أبنائها وتواصلهم بعضهم مع بعض بعد تخرجهم، تأمل في أن تنجح هذه المؤسسة في تحقيق أهدافها، فتكون إلى جانب كلّ محتاج وكل متفوّق، خصوصًا في هذه الأوضاع المعيشيّة الصعبة. وندعو الله ليوفق ابن الحكمة الأستاذ جوزف كركي والفريق الذي يعمل معه لتحقق المؤسسة أهدافها المرجوة.

بدوره أكد المهندس كركي، أن المؤسسة التي ستنطلق في 17 تشرين الثاني المقبل، في لقاء جامع سيقام في "بيفرلي هيلتون" في لوس أنجلوس برعاية سيادة المطران مطر المؤتمن على إرث الحكمة وتاريخها، سيكون أبرز أهدافها، تعزيز التعاون والتواصل بين اللبنانيين في لبنان المغترب والبنان المقيم.

وأبدى كركي سروره بما وصلت الحكمة إليه آكاديميًا وعمرانيًا، خصوصًا أنها ومن خلال مدرسة الحكمة هاي سكول باتت منفتحة على العالم كلّه، وقال: أمل أن أكون بحجم المسؤوليّة الملقاة عليّ، وأنا على ثقة أن النجاح سيكون حليفنا، لأن الحكمة لم تعلمنا علوم الحياة والإنسانيات فقط، بل بنت شخصيتنا وأعطتنا مذ كنّا على مقاعد الدراسة، ثقة بأنفسنا وبقدراتنا.