ورشة عمل لوزارة الاتصالات عن الإستراتيجية الرقمية والتنمية المستدامة

04-10-2017

 نظمت وزارة الإتصالات ممثلة بالمدير العام للاستثمار والصيانة المهندس باسل الايوبي، بالتعاون مع هيئة "أوجيرو" وبعثة الإتحاد الأوروبي (من خلال مشروع TAIEX)، ورشة عمل في 2 و3 الحالي بعنوان "الإستراتيجية الرقمية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

شارك في ورشة العمل خبراء من الإتحاد الأوروبي وما يفوق 60 مشاركا من لبنان ممثلين الادارات الرسمية والمؤسسات المعنية. وهدفت إلى تشجيع التشاور الوطني مع نخبة من الخبراء وأصحاب المصلحة المعنيين بتكنولجيا الإتصال والمعلومات. وتمحورت الجلسات حول مواضيع تتعلق بالخدمات الصحية الرقمية وحاجات قطاع الزراعة والتغذية من المجال التكنولوجي، استخدامات التكنولوجيا للتنمية والنمو الإقتصادي وخلق فرص عمل، الإدارة الذكية للموارد الطبيعية من مياه وبنى تحتية مستدامة واستخدامات التكنولوجيا في التعليم وإقتصاد المعرفة.

الايوبي
ودعا الايوبي باسم وزارة الاتصالات، كل متخصص "للسعي إلى تطبيق تكنولوجيا الإتصال والمعلومات من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة"، نظرا الى أن أهداف التنمية المستدامة SDGs تتعلق بمستقبل التنمية العالمية، وقد وضعتها الأمم المتحدة وروجت لها كأهداف عالمية للتنمية المستدامة,

ونوه ب"مبادرة الاتحاد الاوروبي في تنظيم جلسات العمل وتأمين الخبراء وكافة التكاليف لانجاح هذا الحدث"، آملا أن تكون "الجهود مثمرة ونتائجها إيجابية على صعيد التنمية المستدامة في لبنان".