رولا البايع أطلعت مخاتير المنية الضنية على آلية تنفيذ مشاريع التنمية في قراهم

03-10-2017

عقدت قائمقام قضاء المنية ـ الضنية رولا البايع إجتماعا مع مخاتير قرى القضاء التي ليس فيها بلديات، في المقر الصيفي للقائمقامية في بلدة سير، بهدف إطلاعهم على آلية تقديم وتنفيذ مشاريع التنمية في قراهم، وتوزيع الإعتمادات المالية المخصصة لهذه القرى في مجالات الطاقة والصيانة وأشغال الإنارة العامة والصيانة والتجهيزات والتنظيفات، بعد توافر الإعتمادات المالية لهذه الغاية في محتسبية مالية لبنان الشمالي.

وأوضحت البايع خلال اللقاء أن "الهدف من هذا الإجتماع هو تحفيز المخاتير على تنفيذ مشاريع إنمائية تعود بالنفع والفائدة على المواطنين، وتوضيح آلية تنفيذ المشاريع التي تحتاجها هذه القرى، نتيجة وجود مخاتير جدد إلتبست عليهم هذه الآلية".

وقالت: "المنطقة على أبواب الشتاء، وهناك أشغال عدة يمكن القيام بها، مثل تعزيل" قنوات الري وقنوات تصريف مياه الأمطار، وإنشاء وصيانة الإنارة العامة وتأهيل الطرقات، وغيرها من الأشغال التي تحتاجها هذه القرى لأنه لا يوجد فيها بلديات".

ونبهت البايع المخاتير الى "ضرورة توخي الدقة والحذر في تنظيم معاملات العلم والخبر في القرى والبلدات غير الممسوحة حفاظا على حقوق المواطنين وعلى الأملاك العامة"، مؤكدة "تقديم المساعدة للجميع في المجالات كافة، ضمن القوانين والأنظمة المرعية الإجراء".

تجدر الإشارة إلى أنه يوجد في قضاء المنية ـ الضنية 13 قرية وبلدة ليس فيها بلدية، ويبلغ عدد مخاتيرها 15 مختارا.