رئيس بلدية طرابلس عرض مع وفد الاتحاد الاوروبي مشروع تحسين التنمية

03-10-2017

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين، في مكتبه في القصر البلدي، ممثل الاتحاد الاوروبي في لبنان جيان اندريافيلا، في حضور محمد عرابي ممثلا صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، نائب رئيس بلدية طرابلس المهندس خالد الولي، والاعضاء باسل الحاج، احمد المرج ومحمد تامر وفريق العمل في مكتب التنمية في البلدية.

تم خلال اللقاء، عرض لاخر مستجدات مشروع "تحسين التنمية وتعزيز الحوكمة لبلدية طرابلس"، المنفذ من قبل البلدية بتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وعرضت لجنة تنسيق المشروع في البلدية مراحل تطور المشروع واهدافه في المناطق التي شهدت جولات قتال في مرحلة سابقة.

بعد ذلك، زار الوفد برفقة الولي وفريق العمل المركز المجتمعي الذي سيتم تأهيله لاستضافة جلسات الحوار بين منطقة التبانة والغرباء وجبل محسن.

وأوضح قمر الدين "ان المجلس البلدي وافق على دفع رسوم التسجيل للطلاب الفقراء والمحتاجين من ابناء طرابلس في ثانويات المدينة"، وقال: "لقد قامت رئيسة اللجنة الاجتماعية في المجلس البلدي السيدة رشا سنكري مع بعض الناشطين بالإتصال بمدراء الثانويات الرسمية التسعة في طرابلس لإبلاغهم بأن البلدية ستقوم بتسجيل الطلاب غير القادرين على دفع رسم التسجيل"، ولفت الى "ان البلدية ليس لديها القدرة على تسجيل طلاب المعاهد المهنية الرسمية في المدينة".