النجم الساحلي ينهي مواجهته مع الأهلي بأفضلية بدوري الأبطال

02-10-2017

أنهى النجم الساحلي التونسي الفصل الأول من مواجهته مع الأهلي المصري بأفضلية ضئيلة بالفوز عليه 2-1 الأحد في سوسة في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

ويدين النجم الساحلي الذي توج بلقبه الوحيد في المسابقة القارية عام 2007 على حساب الأهلي بالذات عندما تعادلا سلبا في سوسة وفاز الفريق التونسي 3-1 إيابا في القاهرة، بفوزه إلى محمد أمين الذي كسر التعادل بكرة أطلقها من خارج المنطقة في الدقيقة 73، وذلك بعدما تقدم فريقه في الدقيقة 16 عبر علية البريقي قبل أن يدرك البديل صالح جمعة التعادل في الدقيقة 66.

وتقام مباراة الإياب في 21 الشهر الحالي حيث سيسعى الأهلي إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لكي يعوض الهزيمة والتأهل إلى النهائي للمرة الأولى منذ 2013 حين توج بلقبه الثامن والأخير (رقم قياسي) على حساب أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي.

وبعد نهائي 2007 الذي جمع الفريقين العربيين، التقى النجم الساحلي والأهلي 4 مرات في دور المجموعات (ربع النهائي) لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي (تعادلا 1-1 في سوسة وصفر-صفر في الإسكندرية عام 2014، وتبادلا الفوز 1-صفر في الإسكندرية وسوسة عام 2015).

يذكر أن النجم الساحلي خسر لقب 2005 على يد الأهلي بتعادلهما سلبا في سوسة وخسارته صفر-3 إيابا في القاهرة.

وكانت المباراة الأخرى في نصف النهائي انتهت الجمعة بتعادل اتحاد الجزائر الجزائري مع ضيفه الوداد الرياضي المغربي صفر-صفر، وتقام مباراة الاياب في 21 الشهر الحالي أيضا.