دورة الشهيد وليد فريج الرياضية برعاية قائد الجيش

01-10-2017

إفتتح نادي الايمان سعدنايل دورة الشهيد وليد فريج الرياضية للميني فوتبول على ملعب البلدية، برعاية قائد الجيش جوزيف عون ممثلا بالعقيد ريتشارد مالك، في حضور النائب عاصم عراجي، مفتي البقاع الشيخ خليل الميس، ممثلي الاحزاب والهيئات، رجال دين، رؤساء بلديات، مخاتير، وحشد من أهالي البلدة.

استهل اللقاء بكلمة مالك أكد فيها "أهمية هذا النشاط الرياضي تكريما للشهيد البطل وليد فريج ووسيلة للتواصل بين أهالي المنطقة والجيش اللبناني"، معتبرا أن روح الشهيد قد "اطمأنت بعد تحقيق الجيش انتصارا في معركة فجر الجرود".

وطالب نائب رئيس بلدية سعدنايل حسين الشوباصي في كلمته الدولة ومؤسساتها ب "تحقيق العدل للمواطنين، لأن غياب الشعور بالعدل يعتبر مدخلا للارهاب والتطرف"، كما طالب ب "ضرورة تحصين الدولة لأبنائها ومنحهم الشعور بالاطمئنان وتأمين حقوقهم"، منوها ب "مزايا الشهيد"، شاكرا للجيش "تحريره الأرض وتأمين الحماية للوطن".

وألقى كلمة نادي الايمان محمد دني، فأشار الى "ركائز التربية المتبعة في نادي الايمان عبر زرعه في نفوس شباب وفتيان نادي الإيمان"، معتبرا "أن الشباب متسلح بالفهم الصحيح لتطبيق السلوك الديني والتربوي وتقبل الآخرين والعمل مع جميع شرائح الوطن لنبذ الفتن والتطرف في بناء هذا الوطن"، مشيدا ب "مناقبية الشهيد"، شاكرا "للجيش مشاركته".

واختتمت الكلمات بكلمة الميس الذي نوه فيها ب "دور الجيش"، مترحما على "الشهداء الذين سقطوا دفاعا عن الوطن".

وتخلل الافتتاح تكريم لعائلة الشهيد، بتقديم درع تقديرية من نادي الايمان. بعدها افتتح مالك البطولة مطلقا ركلة البداية، جمعت فريق الجيش ونجوم العمرية، انتهت بفوز فريق الجيش بنتيجة 4/1.

هذا، وتستكمل الدورة مبارياتها حتى مساء اليوم بمشاركة عدد من فرق المنطقة.