إيقاف ألي مباراة دولية واحدة بسبب حركة "بذيئة"

30-09-2017

أوقف الاتحاد الدولي لكرة القدم لاعب وسط توتنهام ومنتخب إنجلترا لكرة القدم ديلي ألي مباراة واحدة، بسبب بسبب حركة الإصبع التي قام بها في المباراة ضد سلوفاكيا في تصفيات كأس العالم.
وفضلا عن الإيقاف، غرم الاتحاد الدولي نجم توتنهام 5 آلاف فرنك سويسري (3800 جنيه إسترليني).

وأظهرت لقطات تلفزيونية لاعب وسط توتنهام يوجه أصبعه الأوسط بعد وقت قصير من اصطدامه مع المدافع مارتن سكيرتل. إلا أن ألي ادعى أن هذه الحركة كانت موجهة إلى زميله السابق في الفريق اللندني مدافع مانشستر سيتي كايل ووكر وليس إلى المسؤولين أو أي لاعب سلوفاكي.

وقبلت اللجنة التأديبية لفيفا اعتراف اللاعب البالغ من العمر 21 عاما كون حركته لم تكن موجهة إلى الحكم كليمان توربان، ولكنها أصرت على معاقبته.

وسيغيب ألي عن مباراة إنجلترا ضد سلوفينيا الخميس المقبل في ويمبلي حيث تحتاج إلى نقطتين لحسم تأهلها المباشر إلى مونديال روسيا. وسيعود ألي لخوض المباراة الأخيرة ضد المضيفة ليتوانيا الأحد المقبل.

وأعلن المتحدث باسم الاتحاد الدولي أنه "بعد الحادث الذي وقع خلال المباراة بين إنجلترا وسلوفاكيا في 4 سبتمبر 2017. تمت معاقبة ديلي ألي بالإيقاف مباراة رسمية واحدة، وغرامة قدرها 5000 فرنك سويسري لقيامه بحركة لا رياضية".

وأضاف "على الرغم من أن اللجنة التأديبية لم تكن مقتنعة بأن اللاعب وجه الحركة إلى الحكم، وبصرف النظر عما إذا كان يزعم أنها موجهة إلى زميله في المنتخب، فقد اعتبرت أن هذه الحركة مسيئة وغير رياضية، وبالتالي فهي شكلت انتهاكا للمادة 57 من قانون الأخلاق التابع لفيفا".