نادي الأنصار: نستغرب الكيل بمكيالين مع أندية الدرجة الأولى

28-09-2017

عقدت الهيئة الادارية لنادي الأنصار اجتماعها الأسبوعي برئاسة رئيسها نبيل بدر وفي حضور غالبية الأعضاء، وصدر عنها البيان التالي:

"أولا: توقفت الهيئة الادارية لنادي الأنصار باستغراب شديد امام رد الاتحاد اللبناني لكرة القدم على رسالتها السابقة والمتعلقة بالأسس والبنود القانونية التي لجأت اليها اللجنة التنفيذية في الاتحاد لتعيين الحكم سامر السيد قاسم لقيادة مباراة الانصار أمام طرابلس في المرحلة الاولى، وفي الوقت الذي كانت تنتظر ردا قانونيا يستند الى مواد النظام الداخلي للاتحاد، اتاها ردا فيه من المخالفات القانونية ما هو أخطر من تعيين الحكم المذكور حيث جاء رد الاتحاد بما حرفيته: "إن اللجنة التنفيذية للاتحاد اللبناني لكرة القدم قد قررت في جلستها المنعقدة بتاريخ 11 -9 - 2017 رفع عقوبة الايقاف المفروضة على الحكم الدولي سامر السيد قاسم وبالتالي الاكتفاء بمدة ايقافه لغاية تاريخ الجلسة " مستندة الى التعميم رقم 48/2017 والذي صدر عن الجلسة التي عقدت بتاريخ 11 -9 - 2017، ولدى قراءتنا للتعميم المذكور لم نلحظ اية بند يذكر قرار رفع العقوبة عن الحكم المذكور اسوة بنشر قرار الايقاف في التعميم رقم 16/2017 وبالتالي فان الاتحاد يكون بذلك قد خالف المادة رقم 5-2 من النظام الداخلي (أحكام عامة) والتي تنص حرفيا على ما يلي: "للجنة التنفيذية حق اصدار عفو عام او خاص عن المخالفين الذين اتخذت بحقهم عقوبات او تخفيض العقوبة عند الضرورة لاسباب يجب ان تبررها وتعلنها". وفي حالتنا لم يتم تحقيق الشرط القانوني لالغاء العقوبة وهي التبرير والاعلان.

ثانيا: تطالب الهيئة الادارية اللجنة التنفيذية في الاتحاد اللبناني بالعودة عن هذا الخطأ القانوني وعدم رفع العقوبة عن الحكم المذكور لأنها لم تستوف الشروط القانونية لهذا العفو.

ثالثا: تستغرب اللجنة الادارية قرار الاتحاد اللبناني بتوجيه إنذار خطي لرئيس النادي نبيل بدر، علما أن الرئيس لم يتهجم على الحكم أو يشتمه، ولم يكن هناك محاولة ضرب، وكل ما في الأمر أن الرئيس وجه انتقادا لأداء الحكم والذي أدى الى توجيه هذا الانذار لرئيس النادي.

رابعا: تستغرب ادارة الأنصار سياسة الكيل بمكيالين والتي تعتمدها اللجنة التنفيذية مع أندية الدرجة الأولى وتسألها ما رأيها بطرد موظفي الاتحاد اللبناني من احد الملاعب خلال مباراة رسمية وتنظيمها من قبل الفريق المضيف؟ والا تستوجب هذه الحالة توجيه انذار أو ربما انذارات؟

خامسا: تستغرب ادارة النادي استمرار بلدية بيروت بادارة ظهرها لنادي الأنصار عبر اهمالها الطلبات والمراسلات التي قدمتها ادارة النادي من أجل مساعدته في تنظيم مبارياته ضمن كأس الاتحاد الآسيوي، وهي إذ تهيب بجماهيرها بعدم التعرض لأعضاء البلدية بأي انتقاد عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ستجد نفسها في المستقبل القريب جدا عاجزة عن اقناع تلك الجماهير بأن بلدية بيروت ترفض مساعدة النادي البيروتي.

سادسا: قررت الهيئة الادارية قبول استقالة أمين السر في النادي اسماعيل محمود وشكرته على الجهود الكبيرة التي قدمها للنادي خلال فترة توليه مسؤولياته، وانتخبت عضو الهيئة الادارية أحمد لاوند أمينا جديدا للسر كما تم تعيين عضو الهيئة الادارية أيمن الشامي، محاسبا للنادي.

سابعا: تتوجه الادارة من جديد الى جماهيرها الوفية بضرورة الوقوف خلف الفريق الأول في كل مباريات الدوري وتحديدا في المباراة المرتقبة أمام نادي النجمة الشقيق يوم الاثنين على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، داعية اياها الى التزام التشجيع الحضاري الذي يعكس صورة نادي الأنصار".