بعيدا عن كرة القدم... رونالدو يكشف من جديد عن وجهه الإنساني!

25-09-2017 http://www.dw.com/ar/news/a-40669857

مرة تلو الأخرى، يثبت العديد من نجوم الساحرة المستديرة أن كرة القدم، لعبة تتجاوز بكثير التنافس على المستطيل الأخضر وحصد الألقاب، لتعبر عن مشاعر وقيم إنسانية مشتركة، على غرار لفتة كريستيانو رونالدو مع طفل مكسيكي متوفى.بعث النجم البرتغالي ولاعب ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، أمس الأحد (24 سبتمبر/أيلول) برسالة عزاء لعائلة الطفل، سانتياجو فلوريس، أحد الأطفال الذين لقوا مصرعهم جراء الزلزال المدمر، الذي ضرب المكسيك الأسبوع الماضي وأسفر عن مقتل 391 قتيلا.

وكتب الفائز بالكرة الذهبية أربع مرات في تغريدة له على موقع تويتر "في هذه اللحظة الأليمة، أبعث لعائلة سانتياجو ولجميع العائلات التي فقدت أحبائها عناقا حارا".

وقام نجم ريال مدريد بنشر صورة لقميص فريقه يحمل الرقم 7 وقال في ذيل الرسالة: "إلى سانتياجو معجبي الأول، أحبك كثيرا".

وفي نفس السياق، تفاعل العديد من رواد الفضاء الأزرق مع لفتة، كريستيانو رونالدو، الإنسانية وكتب شخص يُدعى ماينك جين في تغريدة له على تويتر: "رونالدو يبعث رسالة تضامنية إلى عائلة الطفل الذي توفي في زلزال المكسيك"

وكان فلوريس أحد الضحايا الـ19 من الأطفال الذين لقوا مصرعهم جراء انهيار أبنية مدرسة "انريكي ريبسمان" في جنوب العاصمة المكسيكية، مكسيكو سيتي عقب الزلزال، بالإضافة إلى ستة بالغين أخرين.

وقام أحد أفراد عائلة الطفل بنشر رسالة موجهة إلى النجم البرتغالي، الذي كان يعتبره فلوريس نجمه المفضل، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

جدير بالذكر أن بعض وسائل الإعلام كشفت أن، خورخي مينديز، وكيل أعمال رونالدو قام بالتواصل مع عائلة فلوريس قبل بضعة أيام.

ر.م/ ط.أ ( د ب أ)