"سباق القمم" في سباقها السنوي الثاني في جرود كسروان بمشاركة 2500 شخص

25-09-2017

تحت عنوان "جبالنا حلوة... مشوا معنا" انطلق السباق السنوي الثاني لجمعية "سباق القمم" – patrouille des sommets برعاية وحضور العميد المغوار شامل روكز فجر الأحد الساعة السادسة من سد شبروح صعوداً نحو جبل الصليب، مروراً بالميدان والcabane وسيدة الدرجة حيث اختبر ال2500 مشترك جمال الطبيعية الجبلية وفرادة مسالك لبنان الطبيعيّة.

تجمّع المشاركون يوم السبت بعد أن رحّب السيد غابي أبي صعب رئيس جمعية "سباق القمم" بالمشاركين الآتين من جميع أنحاء لبنان: من عكار وطرابلس والجنوب وبيروت والبقاع وجبل لبنان وقد أعطى التعليمات والتوجيهات الخاصة بالسباق. من ثم ألقى العميد شامل روكز كلمته الترحيبية مشدداً على أهمية هذه السباقات التي تعزز قنوات التواصل والتعاون بين اللبنانيين وقد أهدى السباق إلى الجيش اللبناني وشهدائه الأبطال. وأضاف: "نحن اليوم في كسروان وسبق أن مشينا في شبعا وفي القموعة – عكار ومناطق عديدة وسنلتقي في جزين أواخر شهر تشرين الأول وسيكون هناك نشاط مميز في البقاع في عرسال وراس بعلبك والفاكهة، في أرض الشهادة وفاءً لشهداء الجيش اللبناني." ثم تشارك الجميع عشاءً قروياً وسهرة نار وافترشوا الأرض في خيمهم التي نصبوها في وادي شبروح.

في اختتام اليوم الطويل، هنّأ العميد شامل روكز المشاركين وشدّد على أهمية هذا السباق الذي يجمع اللبنانيين من كل المناطق بروحهم الرياضية، كما وأشار إلى أهمية البعد البيئي لهذا النشاط والحفاظ على نظافة الأرض. تمنى العميد روكز أن تكون هذه النشاطات حافزاً للبنانيين وصحوة وطنية للتعلق في أرضهم وتأكيدهم على الرفض لمفهوم التوطين قائلاً: "نحن مع النازحين ومصاعبهم الإنسانية ولكن وطنياً هناك حدود لتحملّ هذا الوطن تلك الأعباء." وشكر روكز الصليب الأحمر الذي كان منتشراً على طول المسار والجيش اللبناني الذي حافظ على أمن المشاركين والمنطقة بالتعاون مع الدفاع المدني، إضافة إلى الشركات والمؤسسات التي دعمت هذا النشاط أهمها SGBL، ALFA، Sports Experts، Sanita، Al Rifai، Sohat، Mountain Dew، XXL، Pic Blanc، Power Protection، وكل من شارك في تنظيم ونجاح هذا النشاط.

أخيراً، سلّم العميد شامل روكز الجوائز للفائزين عن كل فئة في السباق: في المسار القصير - 12 كلم – المخصص لفئة المراهقين احتلّ المرتبة الأولى شفيق أخرس وزياد شهاب ويان نحاس، المرتبة الثانية منصور عقيقي وماريو طعمه وادمون سلامة والمرتبة الثالثة ميشال عبد الله وماريتا نعيمه وجورج نعيمه.

أما في سباق المسار المتوسط – 18 كلم – فئة النساء، فازت في المرتبة الأولى ايمانويل ضوط وجويللا تابت ورفقا محفوظ، في المرتبة الثانية جاءت راشيل أبوندو ورحمة بلحوش وماريا صفير وفي المرتبة الثالثة كلارا عقيقي وريبيكا شدياق وغريس صقر. أما عن فئة الرجال فقد فاز في المرتبة الأولى أكرم الكويش وعبد الكافي فرج وشادي أنطون، وفي المرتبة الثانية جاء بسام دياب ووليد مرعبي ومصطفى بيضون وفي المرتبة الثاثة ميشال شبير وأحمد قليط ونور عجم.

في السباق الطويل – 30 كلم – فئة النساء، احتلت جومانا علامة وديانا فخران ودينا الأسير المرتبة الأولى، أما المرتبة الثانية فكانت لساندرا ملكون ونورا دياب ومارلين غجر وفي المرتبة الثالثة دينا مكي وهبة رمضان ورنا عباس. أما عن فئة الرجال فاحتل المرتبة الأولى كل من ابراهيم كويش ومحمد سلمان وسمير سلمان، في المرتبة الثانية لؤي الريّس وزين العابدين بستاني وأحمد البدن وفي المرتبة الثالثة ياسين عربية وروبير شهوان وشكري نخول.