لقب دوري أبطال أفريقيا.. عربي

24-09-2017

رغم أن دوري أبطال إفريقيا لا يزال في مرحلة ربع النهائي (دور الثمانية)، إلا أن ملامح اللقب ظهرت مبكرا مع تأهل 3 فرق عربية إلى نصف النهائي في انتظار فريق رابع عربي أيضا.
ويعود اللقب الإفريقي الأغلى على صعيد الأندية إلى الفرق العربية مجددا، بعد فشل كل من الزمالك المصري واتحاد العاصمة الجزائري في النهائي بآخر بطولتين، وذلك مع تأهل فرق الوداد المغربي والأهلي المصري بجانب نادي اتحاد الجزائر، فيما سيتحدد الطرف الرابع في المربع الذهبي بعد انتهاء المباراة التي تجمع الفريقين العربيين النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

وبلغ الوداد المربع الذهبي بعد مواجهة ماراثونية مع صن داونز الجنوب إفريقي، والتي حددتها ركلات الترجيح بعد فوز كل فريق على أرضه بهدف دون رد.

أما الأهلي المصري فقلب تأخره أمام الترجي التونسي على ملعب الأخير في الشوط الأول بهدف دون رد، إلى فوز بهدفين لهدف في نهاية المباراة، علما أن مباراة الذهاب في مصر انتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

في حين استفاد اتحاد الجزائر من تعادله خارج ملعبه أمام فيروفياريو من موزمبيق بهدف لمثله، ليتأهل بقاعدة الهدف خارج الأرض، بعدما تعادل سلبيا في مباراة العودة بالجزائر.

ويبدو النجم الساحلي الطرف الأقرب لإكمال أضلاع المربع الذهبي بعد تعادله سلبيا خارج أرضه أمام أهلي طرابلس، في المباراة التي أقيمت في مصر.

"سكاي ميوز"