أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 ايلول 2017

20-09-2017

المستقبل
قيل إنّ إحدى الطائرات التي كانت تتّجه من بيروت إلى أنقرة أول من أمس تأخّرت عن الإقلاع ساعة ونصف الساعة، ليتبيّن لاحقاً أن السبب عراك بالأيدي بين سيدتين، ما اضطر أحد الأجهزة الأمنية إلى إنزالهما مع عائلتيهما من الطائرة.
**********************************
الجمهورية
رأت أوساط سياسية أن الخلاف المستمر بين حليفين يشهد توتراً في الإعلام بسبب وجود تبايُن في رؤية الأمور كلٌّ بمنظاره.
فوجئ الحضور في إجتماع نيابي بهجوم عنيف شنَّه نواب ينتمون إلى تيار سياسي بارز على "صفقة حسّاسة" يرعاها وزير ينتمي إلى التيار نفسه.
قال أحد السياسيّين إنه لا يستبعد أن يخرج حزب بارز عن صمته ويُعلن في وقت قريب أنه لم يعُد يستطيع السكوت على جوقة الفساد التي لم يسبق لها مثيل حتى لو كان أفرادُها يُعتبرون من أصدقاء الحزب.
************************************
اللواء
فاجأ مرجع كبير، حتى نواب في كتلته، في خطوته الإنتخابية التي أعقبت الجلسة الأخيرة لمجلس الوزراء.
تستعد دولة كبرى لاستقبال زعيم عربي كبير، بتحضيرات غير مسبوقة بسبب شخصية الزائر وتاريخية الزيارة.
يجري البحث بإطلاق حركة سياسية من روح 14 آذار، لتواكب المتغيّرات الجارية، على الصعيد اللبناني.
******************************************
الشرق
اكد مصدر امني ان البيانات التحذيرية التي صدرت عن عدد من السفارات كانت في جزء منها مبنية على معلومات مخابراتية، تفيد ان "مجموعات ارهابية" تعد العدة لسلسلة تفجيرات في غير منطقة مأهولة…
نقل نائب عن سفير احدى الدول، ان التدابير التي لا بد منها، واتخذتها القوى الامنية والعسكرية المختصة، وفرت على لبنان مشهدا بالغ القسوة….
سئل قيادي حزبي عما ستكون عليه تحالفاته في الانتخابات النيابية المقبلة، وهل سيبقى على التحالفات القائمة مع تيار سياسي، اجاب: من اليوم لوقتها… الله بيفرجها…

البناء
تقول مصادر عسكرية غربية إنّ الإصرار السوري على التقدّم نحو الضفة الشرقية لنهر الفرات وباتجاه مدينة البوكمال على الحدود مع العراق رغم التحذيرات الأميركية المباشرة والتهديدات بلسان جماعة "قسد"، فاجأها كما فاجأها حجم الدعم الروسي للقرار السوري سياسياً وميدانياً. وقالت المصادر كما نقلت صحف بريطانية إنّ هذا يكشف ضعف أميركا والغرب بصورة ستنعكس على الكثير من التوازنات في المنطقة.