شيرر: ليفربول لم يحقق أي تطور مع كلوب

19-09-2017

قال ألان شيرر مهاجم إنكلترا السابق إن ليفربول المنافس في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم لم يحقق أي تقدم كبير تحت قيادة يورغن كلوب منذ توليه المسؤولية خلفاً لبريندان رودجرز في 2015.

وأقيل رودجرز من منصبه بسبب تراجع ليفربول دفاعاً وهجوماً بينما بدا اختيار ملاك النادي لكلوب بمثابة انقلاب في النادي.

وتسبب نجاح كلوب لمدة سبع سنوات مع بروسيا دورتموند في أن يصبح أحد أكثر مدربي أوروبا شهرة لكن مع معاناة ليفربول دفاعياً قال قائد نيوكاسل يونايتد السابق إن كلوب لم يكن أفضل من سلفه.

وقال شيرر في مقالته بصحيفة الصن البريطانية اليوم الاثنين عقب تعادل ليفربول 1-1 على ملعبه أمام بيرنلي يوم السبت الماضي "الحقيقة أن ليفربول لم يختلف تحت قيادة كلوب عن ما كان عليه مع بريندان رودجرز. ما شهدته يوم السبت في تعادل الفريق على ملعبه مع بيرنلي مثير للضحك. استغرب وأريد أن أعرف ما يفعله في التدريبات طالما أن الأخطاء الدفاعية تتكرر كل أسبوع".

وتكررت الأخطاء الدفاعية خلال مباريات ليفربول عقب التعادل 3-3 مع واتفورد في المباراة الافتتاحية للموسم.

ومنح الفوز في الدور الأخير من تصفيات دوري أبطال أوروبا على هوفنهايم الألماني ثم الانتصار 1-صفر على كريستال بالاس و4-صفر على آرسنال بعض التفاؤل المبكر للجماهير لكن الفريق لم ينتصر في آخر ثلاث مباريات في كافة المسابقات.

وخسر ليفربول 5-صفر على ملعب مانشستر سيتي في الدوري عقب مباراة آرسنال ثم تلقي الفريق هدفا قرب النهاية في التعادل على ملعبه 2-2 مع اشبيلية الاسباني في دوري الأبطال الأسبوع الماضي قبل التعادل المخيب للمال أمام بيرنلي.