لجنة محافظة عكار لكرة القدم أطلقت الدوري خلال احتفال في برقايل

15-09-2017

أقامت لجنة محافظة عكار في اتحاد الشمال الفرعي في الاتحاد اللبناني لكرة القدم حفل اطلاق بطولة دوري محافظة عكار، ورعاية النائب السابق كريم الراسي، وحضور رئيس اتحاد الشمال الفرعي لكرة القدم أحمد فردوس، رئيس لجنة محافظة عكار لكرة القدم فؤاد سعيد الحسن وأعضاء اللجنة، منسق "تيار العزم" في عكار الدكتور هيثم عز الدين، ممثل تيار "المستقبل" وسام خالد، ممثل تيار "المردة" في عكار خالد القهوجي، رؤساء اتحادات بلدية ورؤساء بلديات ومخاتير، ممثلين عن الهيئات والتيارات السياسية والمجتمع المدني والجمعيات المحلية والمنظمات الدولية وممثلي الاندية الشعبية.

بداية النشيد الوطني على وقع أنغام الفرقة الكشفية لجمعية "تنمية وسلام"، ثم قراءة الفاتحة والوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وألقى أمين سر اللجنة الدكتور رامي أسعد كلمة عرف خلالها بلجنة محافظة عكار، عارضا بعضا من أهدافها، مقدما الاندية ال16 المنضوية تحت لوائها، وهي: "التضامن" برقايل، "الحماس" الحكر، "الاتحاد" القيطع، "القوة" مشحة، "مشمش عكار الرياضي"، "شباب ببنين"، "شباب العبدة"، جيل الأمل" فنيدق، "مجدلا" الرياضي، "مشتى حسن"، "شباب" تاشع، "التنمية" بيت أيوب، بيت أيوب، "المحبة" القرنة، "المحبة" كوشا و"النهضة" الحصنية.

بدوره، تحدث رئيس لجنة محافظة عكار فؤاد سعيد الحسن عن انجازات اللجنة وعملها، مؤكدا "ضرورة دعم نشاطها ومساعدة الأندية للحصول على تراخيص رسمية من وزارة الشباب والرياضة". وعرض تجربته في نادي التضامن برقايل، داعيا البلديات كافة الى "دعم الرياضة والرياضيين".

من جهته، أثنى رئيس اتحاد الشمال الفرعي أحمد فردوس على دور اللجنة في "تطوير كرة القدم في عكار بدعم من الاتحاد"، معددا انجازات الاتحاد خلال السنوات السابقة. وأعلن دعمه للائحة "الكرامة والوفاء" التي ستخوض غمار انتخابات اللجنة التنفيذية في اتحاد الشمال قريبا، مؤكدا أنها "ستستمر بالنهج نفسه لتطوير اللعبة ودعم الأندية".

أما راعي الحفل فشدد على "ضرورة مساعدة الشباب العكاري والوقوف الى جانبه وتأمين البيئة الرياضية له والحاضنة لطاقاته ومواهبه"، داعيا "جميع السياسيين والأحزاب والتيارات الى التعاون معا والتنافس في خدمة أهلنا في عكار والعمل لتحقيق تنمية حقيقية لهذه المحافظة المحرومة".

ووعد بأن يستمر بدعمه للرياضة والرياضيين في مختلف المناطق العكارية.

وفي الختام، تم تقديم دروع تكريمية باسم اللجنة لكل من الراسي وفردوس والحسن، وانطلاق صافرة أول مباراة في الدوري والتي جمعت بين "مجدلا" و"جيل الأمل" فنيدق.