فينغر ينتقد جوزيه مورينيو

14-09-2017

قال ارسين فينغر مدرب ارسنال الانجليزي إن فريقه يمكن أن ينافس على نيل لقب الدوري الأوروبي لكرة القدم إلا أن إنهاء الموسم ضمن الأربعة الأوائل في الدوري الانجليزي الممتاز سيمثل أفضل وسيلة من وجهة نظره لبلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
وفاز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي ليضمن مكانا مباشرا في دوري أبطال أوروبا. وجعل المدرب جوزيه مورينيو الفوز بلقب البطولة القارية الأولوية بالنسبة ليونايتد مع تراجع الفريق في جدول ترتيب الدوري الانجليزي الممتاز الموسم الماضي لينهي في المركز السادس.
لكن فينغر يعتقد أن النجاح محليا يشكل عنصرا أساسيا في طموحات ارسنال عقب تراجعه خارج الأربعة الأوائل في جدول ترتيب الدوري الممتاز الموسم الماضي.
وقال فينغر خلال مؤتمر صحفي قبل استضافة ارسنال لكولونيا في افتتاح مشوار الفريقين بالدوري الأوروبي غدا الخميس "اعتقد أن أفضل طريقة للقيام بذلك سيكون عبر الدوري الممتاز".
وأضاف "قمنا بذلك على مدار 20 عاما. حصدنا 75 نقطة العام الماضي إجمالا. أقولها وبكل تواضع أنني سأصبح سعيدا للفوز بأي بطولة".
وربما يضطر فينغر لإجراء تغييرات شاملة على تشكيلته نظرا لان تركيزه سيكون منصبا أيضا على قمة لندن أمام تشيلسي يوم الأحد المقبل. إلا أن المدرب الفرنسي لا يستخدم تلك المباراة كعذر قبل مواجهته الأوروبية.
وقال فينغر "إنها فرصة جيدة لنظهر أن بوسعنا التأقلم مع الوضع".