أنشيلوتي: من الطبيعي أن يحلم ناغلزمان ببايرن

14-09-2017

ردّ مدرّب بايرن ميونيخ، الإيطالي كارلو أنشيلوتي، بهدوء شديد على حديث مدرّب هوفنهايم الشاب يوليان ناغلزمان (30 عاماً) الذي كشف علناً رغبته في قيادة الفريق البافاري في المستقبل.

وقال أنشيلوتي بعد التصريح المفاجئ لناغلزمان لشبكة «يوروسبورت»: «من الطبيعي أن يحلم مدرّبٌ شاب وجيّد مثل يوليان بتدريب فريق عالي المستوى».

وقال ناغلزمان، الذي اختير الموسم الماضي أفضل مدرّب في البوندسليغا بعد قيادته هوفنهايم إلى المركز الرابع: «يحتلّ بايرن مكانةً كبيرة في أحلامي».

وجاءت تصريحات ناغلزمان في وقت حساس لبايرن حامل لقب الدوري في آخر 5 سنوات والذي يعيش أزمة داخلية، في ظلّ أداء متقلّب وتصريحات هجومية من لاعبيه، على غرار المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي الذي انتقد عدم تدعيم الفريق بلاعبين من الطراز الأوّل.

ولم يخفّف الفوز على أندرلخت المنقوص 3-0 في افتتاح مشاركة الفريق في دوري أبطال أوروبا من عاصفة الانتقادات.

وأضاف ناغلزمان، الذي أصبح أصغر مدرّب في البوندسليغا في شباط 2016 بعمر 28 عاماً: «أنا سعيد جداً في حياتي، وبايرن سيجلب لي سعادةً إضافية. لكنّ سعادتي المطلقة لا تعتمد فقط على بايرن».

وزادت حدّةُ التكهّنات بعد كشف ناغلزمان عن بنائه منزلاً في ميونيخ (على بُعد 300 كلم من هوفنهايم) ونيّة زوجته وطفلهما بالاستقرار هناك.
وشرح المدرّب الذي عبّر رئيس بايرن أولي هونيس عن إعجابه به: «لدينا روابط عائلية هناك، نشعر بأننا في بيتنا».

وكشف ناغلزمان، الذي مدّد الصيف الحالي عقده مع هوفنهايم حتى 2021، أنّ هونيس (65 عاماً) عرض عليه في 2015 الإشراف على فريق الشباب: «كنت لا أزال متعاقداً (مع شباب هوفنهايم)، لكنني منفتح على هذا النوع من الخطط. فكرت في الانتقال وقلت إنني أحب الذهاب إلى بايرن. لكن كنت قد وقّعت عقدي وسألتزم به».

وكان هوفنهايم قد حقق فوزاً مفاجئاً على ضيفه بايرن السبت الماضي 2-0، ملحقاً به الخسارة الأولى هذا الموسم.