نادي شباب لبنان الأوسترالي اعلن في مؤتمر صحافي برنامج زيارته للبنان

13-09-2017

عقد "نادي شباب لبنان الأوسترالي" مؤتمرا صحافيا في "نادي الصحافة"، بحضور مسؤولين رياضيين.


بعد كلمة من شاديا الحاج حجار، تحدث العميد عبد الله الحكيم فرحب "بهذا النادي العريق الذي يحب وطنه"، شاكرا رئيسه بشارة ابراهيم "على هذا العمل الرياضي الجبار".

ثم تلا مؤسس النادي طوني عيد برنامج الزيارة الرياضية للبنان، لافتا إلى أن"النادي سيشارك في "5 مباريات رياضية ضمن برنامج رياضي ثقافي اجتماعي على امتداد مساحة الوطن من شماله حتى جنوبه في محافظات عدة، حيث سيقام اللقاء الرياضي الأول السبت المقبل على أرض ملعب فريق نادي القلمون والنورث هافن. وسيقام اللقاء الثاني على أرض ملعب ميناء طرابلس الشمالي بين منتخب الرائد ومنتحب نادي شباب لبنان الأوسترالي الاثنين السادسة مساء. أما الخميس عند السادسة مساء فسيقام اللقاء الرياضي الثالث في المنية - قضاء الضنية في قاعة مجمع الأرز التربوي. وسيقام الجمعة عند السادسة مساء اللقاء الرياضي الرابع مع لاعبي الميناء القدامى على أرض ملعب ميناء طرابلس. وسيكون اللقاء الأخير الاثنين في 25 الحالي عند السادسة مساء مع منتخب قدامى الجيش اللبناني المركز العالي للرياضة في قاعة إميل لحود".

من جهته، قال المسؤول الإعلامي جورج مخول: "نحن اليوم في هذه البعثة من كل الفئات، فعسى أن تكون هذه الزيارة مثمرة للبلد الحبيب، وأن يكون الحجر الأساس للمستقبل في المجال الرياضي. وسننطلق إلى العمل الثقافي الذي هو امتداد الرياضة الى جيل الشباب الثاني في أوستراليا".

ومن المقرر أن يزور الوفد القصر الجمهوري، ويلتقي قائد الجيش العماد جوزاف عون، محافظي البقاع بشير خضر وعكار عماد اللبكي والشمال القاضي رمزي نهرا، رئيس اتحاد بلديات بعلبك - الهرمل خليل بزال، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين، عائلة اللواء الشهيد وسام الحسن بحضور النائب فادي كرم، العميد شامل روكز، العميد المجوقل جورج نادر، الاب الروحي لنادي شباب لبنان الاسترالي بشارة طوق، وليا العاقوري زوجة الشهيد المغوار صبحي العاقوري ورئيسة مؤسسة الشهيد صبحي العاقوري.

كما من المقرر أن يزور الوفد ضريح الشهيد اللواء فرانسوا الحاج في رميش وأضرحة شهداء بلدة قانا. كما سيشارك في قداس احتفالي في كنيسة مار سركيس بلدة بجة - قضاء جبيل بدعوة من العميد المغوار فارس الخوري وبرعاية قائد الجيش.