مواجهة نارية بين مانشستر سيتي وليفربول اليوم

09-09-2017

تعِد المرحلة الرابعة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بمواجهة حماسية اليوم بين مانشستر سيتي وضيفِه ليفربول، في ظلّ الأداء الهجومي الذي يقدّمه الفريقان مطلع الموسم.ويأمل المدرّبان في استعادة لاعبيهما التركيزَ بعد إغلاق نافذة تصفيات كأس العالم، إذ يملكان 7 نقاط من 3 مباريات بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد المتصدّر والذي يحلّ ضيفاً على ستوك سيتي.

وتتركّز الأنظار على لاعب وسط ليفربول البرازيلي كوتينيو الذي عاد الخميس إلى تمارين فريقه، بعد تعثُّرِ انتقاله إلى برشلونة الإسباني، بعدما ذكر الأخير أنّ ليفربول طلب 200 مليون يورو للتخلّي عنه.

كما يُتوقع أن يستهلّ لاعب وسط ليفربول الجديد أليكس-أوكسلايد تشامبرلاين مشوارَه بعد انتقاله من أرسنال مقابل 45,1 مليون دولار.

في المقابل، عرفَ سيتي نهاية مباريات درامية هذا الموسم، فبَعد تسجيلِه هدفين متأخّرين أمام برايتون افتتاحاً، عادلَ له رحيم سترلينغ في آخِر 8 دقائق أمام ضيفه إيفرتون، قبل أن يعود سترلينغ ويسجّلَ في الدقيقة السابعة من الوقت بدل الضائع هدفَ الفوز على بورنموث ثمّ يُطرَد بسبب احتفاله الزائد ليغيبَ عن مواجهة ليفربول.

يونايتد لفكِّ نحسِ ستوك

وفي مباراة ثانية، يأمل مانشستر يونايتد في الحفاظ على شِباكه نظيفةً عندما يحلّ ضيفاً على ستوك الحادي عشر الذي يُشرف عليه هدّاف يونايتد السابق الويلزي مارك هيوز. وحقّقَ لاعبو المدرّب جوزيه مورينيو ثلاثة انتصارات متتالية حتى الآن على وست هام وسوانزي وليستر.
ولم يفُز الشياطين الحمر على ملعب «بيت 365» منذ استلام هيوز مهامَّه في 2013.

ومع إغلاقِ باب الانتقالات الصيفية، قد يشارك التشيلي أليكسيس سانشيز اساسياً مع أرسنال عندما يستقبل بورنموث اليوم، بعد تعثّرِ انتقاله إلى سيتي.

وسيكون أرسنال بأمسِّ الحاجة لخدمات مهاجِمه البالغ 28 عاماً بعد خسارتين متتاليتين من ستوك سيتي وليفربول.

وتبرز في هذه المرحلة مواجهة توتنهام مع مضيفه إيفرتون، حيث يَرغب الأخير في فاعلية إضافية من لاعِبه الايسلندي الجديد غيلفي سيغوردسون المنتقل من سوانزي مقابل صفقةٍ هائلة (58 مليون دولار)، وذلك بعد أداءٍ عادي خلال خسارة تشلسي الأخيرة (0-2).

وبعد انتقاله إلى تشلسي حامل اللقب، يتوقع أن يواجه لاعب الوسط داني درينكواتر فريقَه ليستر في المباراة الأولى في ملعبه السابق. وسار درينكواتر، حاملُ لقب 2016، على خطى زميله السابق لاعب الوسط الفرنسي نغولو كانتي بالانضمام إلى تشكيلة فريق غرب العاصمة.

برنامج المرحلة الرابعة في إنكلترا:

• اليوم:
مانشستر سيتي - ليفربول 14,30
أرسنال - بورنموث 17,00
إيفرتون - توتنهام 17:00
ساوثمبتون - واتفورد 17:00
ليستر سيتي - تشلسي 17:00
برايتون - وست بروميتش 17:00
ستوك سيتي - مانشستر يونايتد 19,30

• غداً:
بيرنلي - كريستال بالاس 15,30
سوانزي - نيوكاسل 18,00

• الاثنين:
وست هام - هادرسفيلد 22:00

الدوري الإسباني

تعود عجَلة الدوري الإسباني لكرة القدم للدوَران بعد أسبوع تصفيات كأس العالم وانتهاء فترةِ الانتقالات الصيفية، فتشهد كاتالونيا مباراة دربي بين برشلونة وإسبانيول، فيما يستقبل ريال مدريد حامل اللقب ليفانتي في المرحلة الثالثة.

وتتركّز الأنظار اليوم على مواجهة برشلونة، والذي يتوقّع أن يدفع بلاعبه الجديد الفرنسي عثمان دمبيلي.

وانتقلَ الشاب ديمبيلي (20 عاماً) من بوروسيا دورتموند الألماني في صفقةٍ قد تصل قيمتُها إلى 147 مليون يورو مع الحوافز والمكافآت.
عرفَ برشلونة فترةَ انتقالات متعثّرة، فباستثناء ديمبيلي القادم بعد شدِّ حبالٍ مع دورتموند، فشلَ باستقدام لاعب وسط منتخَب البرازيل كوتينيو.

وما زاد الطين بلّة بالنسبة لمشجّعي برشلونة، التقاريرُ التي أشارت إلى رفضِ النجم الارجنتيني ليونيل ميسي تمديدَ عقدِه، لكن بارتوميو طمأنَهم مؤكّداً أنّ إجراءات التمديد تسير بشكل جيّد، وستتوَّج بتوقيعه الشخصي قريباً.

ولم يوقّع ميسي (30 عاماً) الذي ينتهي عَقده الحالي في حزيران 2018، على العقد الجديد الممتد حتى 2021، ما أثارَ قلقَ مشجّعي برشلونة.

إيسكو لنقل نجاحه الدولي

وفي العاصمة، رحّب الفرنسي زين الدين زيدان مدرّب ريال مدريد بلاعبيه الدوليين العائدين من المشاركة مع منتخب إسبانيا الذي أصبح على وشك التأهلِ إلى كأس العالم.

واستعاد «زيزو» لاعبي «لا روخا» وعلى رأسهم المتألّق إيسكو صاحب هدفين أمام إيطاليا الأسبوع الماضي.

ويأمل الفريق الملكي في تعويضٍ سريع لتعادُله الأخير مع فالنسيا (2-2) عندما أنقذه ماركو اسنسيو في الدقائق الاخيرة، علماً بأنّه يستهلّ حملة الدفاع عن لقبه في دوري أبطال أوروبا الأسبوع المقبل ضدّ ابويل نيقوسيا القبرصي.

ويخوض أتلتيكو مدريد القوي مباراةً صعبة جداً على أرض فالنسيا.

وكان قد خاضَ مباراتيه الأوليين في الدوري هذا الموسم خارج ملعبه، حيث تعادلَ مع جيرونا (2-2) وفاز على لاس بالماس (5-1)، وسيلعب مباراته المقبلة اليوم على ملعب فالنسيا بسبب تأخّرِ الأعمال في ملعبه الجديد، على أن يكون لقاء 16 أيلول ضدّ ملقة الاختبارَ الأوّل له على «واندا متروبوليتانو» الذي يتّسع لـ 68 ألف متفرّج.

برنامج المرحلة الثالثة في إسبانيا:

• اليوم:
ريال مدريد - ليفانتي 14,00
فالنسيا - أتلتيكو مدريد 17,15
إشبيلية - ايبار 19,30
برشلونة - إسبانيول 21,45

• غداً:
ديبورتيفو لا كورونيا - سوسييداد 13,00
أتلتيك بلباو - جيرونا 17,15
سلتا فيغو - الافيس 19,30
فياريال - ريال بيتيس 21,45

• الاثنين:
ملقة - لاس بالماس 22,00

الدوري الإيطالي

يَختبر المدرّب ماسيميليانو أليغري كتيبة نادي يوفنتوس حامل اللقب في الأعوام الستة الماضية أمام ضيفه كييفو فيرونا اليوم في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم، قبل حلوله ضيفاً الثلاثاء على برشلونة الاسباني في قمّة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وقبل مواجهة برشلونة الذي ودّع المسابقة القارّية الأولى الموسم الماضي على يد يوفنتوس في ربعِ النهائي، يتعيّن عليه تخَطّي عقبة كييفو المتواضع إنّما الثابت فنّياً.

ويعود إلى تشكيلة فريق «السيّدة العجوز»، لاعبُ الوسط الألماني سامي خضيرة. لكنّ أليغري يفتقد مدافعَه جورجيو كييليني المصاب بربلةِ ساقِه خلال تواجدِه مع منتخَب إيطاليا في تصفيات مونديال 2018، بالإضافة إلى زميله المخضرم أندريا بارزالي، فيما قد يَخلد المهاجم الأرجنتيني باولو ديبالا إلى الراحة بعد رحلةٍ طويلة إلى أميركا الجنوبية.

ميلان لزخمٍ إضافي

وعلى غرار يوفنتوس، يستعدّ روما لانطلاق مشواره الأوروبي أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني عندما يحلّ ضيفاً على سمبدوريا شريكِ الصدارة اليوم.

ولم يحقّق فريق العاصمة أيَّ فوز في مباراتين، لكنّه قدّم أداءً هجومياً قويّاً ضد إنتر قبل أن يفقد تقدّمه وإيقاعَه في آخِر نِصف ساعة ويَخسر 3-1.

ويَختتم نابولي القوي المرحلة غداً على أرض بولونيا الثامن، قبل رحلةٍ طويلة الى أوكرانيا لمواجهة شاختار دانيتسك في دوري الأبطال.
وتتركّز الأنظار على مباراة ميلان، صاحب انتصارَين على كروتوني وكالياري، مع مضيفه لاتسيو.

ويَحوم الشكّ حول مشاركة لاعب وسط ميلان الأرجنتيني لوكاس بيليا بعد تأخّرِه بالعودة من المشاركة مع منتخب بلاده في تصفيات المونديال رغم أنه لم يشارك أيّ دقيقة في مواجهة فنزويلا.

برنامج المرحلة الثالثة في إيطاليا:

• اليوم:
يوفنتوس - كييفو 19,00
سمبدوريا - روما 21,45

• غداً:
إنتر - سبال 13,30
أتالانتا - ساسوولو 13:30
كالياري - كروتوني 13:30
فيرونا - فيورنتينا 13:30
لاتسيو - ميلان 13:30
أودينيزي - جنوى 13:30
بينيفنتو - تورينو 19,00
بولونيا - نابولي 21:45