هذا ما قاله قائد الجيش لأهالي العسكريين... أعدكم

08-09-2017 جورج غرّة

خلال لقاء قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون مع وفد اهالي العسكريين الشهداء يوم الاربعاء، قطع لهم وعدا لهم ولكل عسكري في الجيش أن أي مس بهم سيأخذ لهم حقهم مهما طال الزمان، مشيرا إلى ان هذه كرامة كل جندي وكرامة المؤسسة العسكرية.
الاهالي ابدوا لعون حزنهم لهذه النهاية المؤلمة بعد 3 سنوات من الإنتظار، ولكنهم خرجوا مرتاحين لأنهم باتوا يعلمون أين هم أولادهم وبأن مصيرهم كشف أخيرا، وقالوا لعون ان ما فعله لهم لم يفعله اي شخص آخر.
فقام قائد الجيش جوزاف عون بشرح موضوع لماذا إتخذ قرار وقف اطلاق النار، بعدما طلب في المقابل الكشف عن مصير العسركيين الذين كانوا هدف المعركة الأساسي، مشيرا الى ان الإرهابيين هم من طلبوا الأمر بعدما حقق الجيش إصابات بليغة في صفوفهم ما أدى الى انهيارهم سريعا، وشدد على انه لو اكمل المعركة لما كان قد تمكن من كشف مصير العسكريين، وما حصل هو من أجل الأهالي.
واكد قائد الجيش للأهالي ان قيادة الجيش حريصة عليهم، وأنه قرر عقد اللقاء معهم وإبلاغهم رسميا بحضور مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر والطبيب الشرعي نتائح فحوص الحمض النووي، حيث شرحوا للأهالي الوضع وأجابوا على كل الأسئلة التي طرحوها.