المؤتمر الدولي السنوي الخامس للنساء العربيات في مجال الحوسبة في الـAUB

08-08-2017

تنظم مؤسسة النساء العربيات في مجال الحوسبة (ArabWIC) مؤتمرها الدولي السنوي الخامس في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، والذي سيعقد أيام الخميس والجمعة والسبت 10-11-12 آب 2017 بهدف دعم والهام المرأة العربية في مختلف مجالات الحوسبة وخلق روابط بينها وبين النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا وتمكينها من تحقيق تطلعاتها المهنية، يتوقع أن يشارك فيه أكثر من خمسمائة من النساء والرجال الدوليين والإقليميين من جميع قطاعات التكنولوجيا.

ويستهل المؤتمر بجلسة افتتاح في تمام الساعة التاسعة من صباح يوم الخميس الواقع فيه 10 آب 2017، يتحدث فيها كل من رئيس الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ورئيس دائرة البرمجة المعلوماتية في كلية الآداب والعلوم في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور وسيم الحاج ومؤسسة ورئيسة النساء العربيات في الحوسبة البروفيسور سناء عودة بالإضافة إلى وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين، وذلك في "اوديتوريوم بطحيش" - قاعة "وست هول" في حرم الجامعة.

يذكر بأن المؤتمر سيضم متحدثين وباحثين رائدين في المجال، بالإضافة الى كلمات رئيسية وجلسات حوار وورش عمل تقنية تفاعلية وجلسات هاكاثون وجلسات إرشادية وتدريب مهني لجميع المستويات ومعرض مهني يضم شركات كبرى في التكنولوجيا وحفل عشاء ساهر وجوائز. وسيختتم المؤتمر بجولة في لبنان لمدة ثلاثة أيام، من 13 الى 16 آب 2017.