جلسة مجلس الوزراء ليوم الخميس 3/8/2017

03-08-2017

دعا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء في قصر بعبدا قبل ظهر اليوم، الى ضرورة التقيد بالنصوص الدستورية التي ترعى اقرار الموازنة العامة، مركزاً على شموليتها ووحدتها، كما دعا الى تقييم الملاحظات التي نقلها اليه نقابيون ومسؤولون تربويون وقضائيون ومتقاعدون عسكريون حول السلسلة والضرائب، بموضوعية ودقة.
من جهته، عرض الرئيس سعد الحريري نتائج زيارته الى الولايات المتحدة وما بحثه مع المسؤولين الاميركيين لجهة دعم الجيش وعدم التأثير السلبي للعقوبات الاميركية على الاقتصاد، والمساعدة في تحمل اعباء النازحين السوريين ريثما يتم التوصل الى حل سياسي للازمة السورية يساعد على ايجاد حل لهم.

واشار الى انه توافق مع الرئيس نبيه بري على انه فور انجاز لجنة المال والموازنـــة درس مشروع الموازنة، سيحال على الهيئة العامة لمناقشته واقراره، وأمل ان يتحقق ذلك خلال شهر.
وشدد مجلس الوزراء من جهة ثانية على معالجة مضمون المذكرة الكويتية وجلاء ملابساته وكافة المعطيات المتعلقة به، وذلك انطلاقاً من الحرص على مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين. كما شكل المجلس لجنة وزارية برئاسة رئيس الحكومة لتطبيق قانون الانتخاب واقتراح اتخاذ التدابير اللازمة بشأنه، واجرى تعيينات في مجلس شورى الدولة والتفتيش وهيئة اوجيرو.
وكان سبق الجلسة خلوة بين رئيسي الجمهورية والحكومة تم خلالها عرض الاوضاع العامة والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال.وبعد الجلسة، تحدث وزير الاعلام ملحم الرياشي الى الصحافيين فقال:

"عقد مجلس الوزراء جلسته الاسبوعية قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا برئاسة فخامة رئيس الجمهورية وحضور دولة رئيس مجلس الوزراء والوزراء الذين غاب منهم الوزير ميشال فرعون بداعي السفر.
في مستهل الجلسة جدد فخامة الرئيس تهنئة اللبنانيين بعيد الجيش في الاول من آب، منوها بالارتياح الذي تركته عودة الاحتفالات بتخريج الضباط بعد توقف استمر ثلاث سنوات.
بعد ذلك تناول فخامة الرئيس اقرار مجلس النواب لسلسلة الرتب والرواتب والاحكام الضريبية، فلفت الى ضرورة التقيد بالنصوص الدستوري